لهذا السبب.. نسبة كبيرة من المدخنين سيتركون التدخين في الفترة القادمة

لكِ سيدتي _ بال بلس
أشار عالم المخدرات الروسي أليكسي سمشليايف، إلى أن هناك سببين رئيسيين لترك عادة التدخين السيئة، ويتوقع أن يقلع 20 بالمئة من المدخنين في روسيا عن هذه العادة السيئة.

نسبة كبيرة من المدخنين سيتركون التدخين في الفترة القادمة:

أشار العالم الروسي إلى أن المدخنين يقسمون شرطيًا إلى ثلاث فئات حسب موقفهم من هذه العادة السيئة، حيث قال: “إن الفئة الأولى تقلع عنه بسبب مشكلات صحية، والفئة الثانية تقلع عنه بسبب القيود المفروضة على المدخنين، وأما الفئة الثالثة فستبقى تدخن على الرغم من جميع القيود وارتفاع أسعار السجائر أي لن تقلع عنه مهما حصل”.

اقرأ أيضًا: أضرار شرب الماء البارد على الإفطار مباشرة في شهر رمضان

و أضاف:” قد يدفع ارتفاع أسعار السجائر، عدداً كبيراً من أفراد الفئة الثانية إلى الإقلاع عن التدخين، حيث يمكن أن يؤثر ارتفاع أسعار التبوغ في الفئة الثانية من المدخنين ويجعلهم يقللون أولاً من التدخين وبالتالي الإقلاع عنه نهائيًا”.

و تابع:” كم يجب أن يكون سعر علبة السجائر، لكي يضطر الشخص إلى ترك هذه العادة السيئة، و هناك مستوى معين لسعر علبة السجائر، فإذا تجاوز سعر العلبة هذا المستوى فإن الكثيرين لن يمكنهم شراؤها وعند مناقشة هذه المسألة، توصل الباحثون إلى أن سعر علبة السجائر يجب أن يكون مرتفعاً، بحيث لا يمكن للطالب أن يشتريها بمعنى يجب أن تكون اسعار السجائر مرتفعة ومرتفعة جداً لتشكل عائقاً مالياً أي يجب أن يؤدي ارتفاع أسعار السجائر، إلى خلق هذا الحاجز”.