الكشف عن نتائج الانتخابات المحلية الفلسطينية 2021 للمرحلة الأولى – انفوغراف

البيرة – بال بلس
 أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور “حنا ناصر”، اليوم الأحد، نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية لعام 2021 التي أجريت في 154 هيئة محلية في الضفة الغربية، واشتملت النتائج على عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة، وأسماء الفائزين.

وقال “ناصر” في المؤتمر الصحفي الذي عقد في المركز الإعلامي داخل مقر اللجنة بالبيرة،:” إن نسبة التصويت النهائي في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية بلغت 66.14٪ من أصحاب حق التصويت البالغ 405687، وانتهى جميع الناخبين داخل المراكز من الإدلاء بأصواتهم”.

وأشار “ناصر” إلى أن العدد الإجمالي للناخبين بلغ 268.318 ناخباً، وكانت الأوراق الصحيحة منها 96.5٪، والأوراق البيضاء 1.01٪ والأوراق الباطلة 2.43٪.

اقرأ أيضاً: بسبب الأوضاع السائدة في بلدة جبع قرر الأهالي عدم الذهاب إلى صناديق الاقتراع

وأضاف أن لجنة الانتخابات اجتمعت صباح اليوم بمقرها في مدينة البيرة عبر البث المباشر مع مكتبها بغزة، وبحثت جميع الشكاوى والبلاغات المقدمة من الجهات الرقابية، حيث وجدت اللجنة عدم وجود أي شكاوى على نتائج الانتخابات، ووافقت الهيئة على النتائج الرسمية لـ الانتخابات المحلية والتي نشرت بعد أن أنهى طاقم المفوضية عملية فرز الأصوات ومعالجة البيانات وتوزيع المقاعد.

وبحسب النتائج، بلغت نسبة المقاعد التي فازت بها القوائم المستقلة 70.86٪ من مجموع المقاعد المتنافسة، والبالغة 1503 مقعد، فيما حصلت القوائم الحزبية على 29.14٪.

كما وأعلنت اللجنة، خلال المؤتمر الصحفي، أسماء القوائم ومرشحيها الفائزين بلا منازع في 162 هيئة محلية، تم في كل منها تسمية قائمة انتخابية كاملة.

انقر هنا – نتائج الانتخابات المحلية 2021 “المرحلة الأولى”

ويشار إلى أن قانون الانتخابات المحلية يمنح اللجنة 72 ساعة لإعلان النتائج، لكنها فعلت كل ما هو ضروري لإعلان النتائج في أقل من 24 ساعة، حتى يتمكن المواطنون من رؤيتها والسماح لهم بالطعن فيها، مثل الكل يحق للناخب أو المرشح أو من ينوب عنهما التظلم من نتائج الانتخابات أمام المحكمة الانتخابية خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتائج على أن تبت المحكمة في الطعون خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديمها، وقراراتها نهائية وملزمة، وبعد ذلك يتم نشر النتائج النهائية وتسليمها إلى وزارة الحكم المحلي.

ومن جهة أخرى أعلن رئيس مفوضية الانتخابات بدء الاستعدادات لعقد المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 26 مارس 2022، وسيبدأ تسجيل الناخبين في 8 كانون الثاني (يناير) 2022، والترشح للجولة الثانية من الانتخابات المحلية، وستفتح الانتخابات في 8 فبراير، وسيبدأ الإعلان انتخابات قوائم المرشحين في 13 آذار.

وأشار “د. ناصر” إلى أن التصويت للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية سيجري في 66 هيئة محلية تمثل بلديات الفئتين (أ) و (ب) و 25 سلطة محلية في قطاع غزة.