موسى أبو مرزوق ينتقد حركة فتح ويطالبها بوقف “الإقصاء” للقوى الفلسطينية

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية أمس الأربعاء عن تصريحات لـ “موسى أبو مرزوق” نائب رئيس حركة “حماس” في الخارج، قوله: “إن التجهيز لعقد جلسة المجلس المركزي الفلسطيني؛ بدون توافق وطني وبرسم مُسبق لمخرجاته؛ فإن ذلك يُعبّر عن نهج الإقصاء الذي تمارسه حركة “فتح”، ومصادرتهـا لحـق الشعب في اختياره لقيادته”، بحسب تعبيره.

وأضاف نائب رئيس حماس “موسى أبو مرزوق” في تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر”: “إن على حركة “فتح” التوقف عن هذا السلوك الإقصائي، وأن تلتزم بالشراكة، دون إقصاء لأي أحد من القوى الفلسطينية”.

موسى أبو مرزوق: فلتعلن فتح أن لجنتها المركزية هي أعلى سلطة في البلاد

وأضاف بقوله: “فلتعلن حركة فتح بكل صراحة؛ بأن لجنة حركة فتح المركزية؛ هي أعلى سلطة مقرِّرة في البلاد”، بحسب تعبير “موسى أبو مرزوق”.

وتذكر المصادر أن اللجنة المركزية في حركة “فتح” قد جدّدت بالإجماع؛ ثقتها في الرئيس “محمود عباس” أبو مازن رئيس حركة فتح؛ رئيساً للجنة التنفيذية لـ “منظمة التحرير الفلسطينية”، ورئيساً لـ”دولة فلسطين”.

أتى ذلك خلال اجتماع تم مساء الثلاثاء الماضي، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله بالضفة الغربية، برئاسة الرئيس “عباس”، حيث ناقشت جلسة الاجتماع عدداً من القضايا الداخلية للحركة.

اقرأ أيضاً: اللجنة المركزية ترشح روحي فتوح لرئاسة المجلس الوطني، وحسين الشيخ عضو لجنة تنفيذية

كما جددت اللجنة المركزية لحركة فتح بحسب المصادر؛ وبالإجماع أيضاً، ثقتها بـ “عزام الأحمد” ممثلاً لـ “حركة فتح” في اللجنة التنفيذية لـ “منظمة التحرير الفلسطينية”.

كما انتخبت اللجنة المركزية لفتح بالإجماع أيضاً “حسين الشيخ” مرشحاً لفتح في اللجنة التنفيذية للمنظمة، وانتُخبت “روحي فتوح” بالإجماع كذلك، مرشحاً لـ”حركة فتح” لرئاسة “المجلس الوطني الفلسطيني”.