من هو عبدالله الشاهين ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو عبدالله الشاهين ويكيبيديا السيرة الذاتية، يعد عبد الله الشاهين من اهم رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين في منطقة الشرق الأوسط وهو من مواليد سنة 1971 ميلادي في دولة الكويت، الشاهين يعتبر حاصل على بكالوريوس في تخصص المحاسبة من جامعة الكويت علاوة للكثير مؤهلات علمية أخرى، كما له استثمارات في دولة المغرب العربي وآسيا.

من هو عبدالله الشاهين ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسمه الكامل عبد الله أحمد شاهين يوسيف الشاهين الربيّع وولد في التاريخ الذي يوافق 20 من شهر آب سنة 1971م في دولة الكويت، بحيث درس عبدالله الشاهين تخصص المحاسبة في جامعة الكويت وتخرج منها سنة 1994 ميلادي حيث تم حصوله على إجازة في تخصص المحاسبة، ومن ثم استطاع الشاهين من ان يحصل على مراقب حسابات مرخص من وزارة التجارة الكويتية في سنة 2003 ميلادي، وخاض الشاهين كذلك كثير من  الدورات الدراسية في المحسبة والمالية علاوة للتمويل وكذلك الاستثمار سواء داخل دولة الكويت أو حتى خارجها، وتعد علاقة عبد الله الشاهين في الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي علاقة قوية ومتينة .

مناصب وعضويات حالية

لدى عبد الله الشاهين سجل حافل في العديد من المناصب التي تقلدها سواء في الشركات أو حتى في مجالات اقتصادية أخرى وسوف نتحدث عن لهم المناصب التي تعينها عبر مدة مسيرته العملية:

  • تعين عبد الله الشاهين منذ سنة 2015 وحتى وقتنا هذا منصب رئيس مجلس إدارة شركة تعرف باسم  إف إي بي كابيتال ” بنك استثمار في دولة مصر.
  • تعين عبد الله الشاهين منذ سنة 2011 ميلادي وحتى وقتنا هذا منصب رئيس مجلس إدارة في مجموعة فيريست ايكويتي بارتنر في دولة البحرين
  • تعين عبد الله الشاهين منصب نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والمؤسس مجموعة ستيت القابضة  المقيمة في دولة قطر من شهر مايو سنة 2011 حتى الوقت هذا.
  • وكذلك تعين عبد الله الشاهين منذ 2009 وحتى وقتنا هذا منصب رئيس مجلس إدارة شركة Injazat Invest North Aferica في دولة المغرب.
  • وأيضا تعين عبد الله الشاهين منصب الشريك المؤسس وعضو مجلس إدارة شركة حديد المصريين الموقع الرئيسي لحديد المصريين منذ شهر ابريل سنة 2011 وحتى وقتنا هذا.
  • تعين عبد الله الشاهين من سنة 2006 وحتى وقتنا هذا منصب رئيس مجلس إدارة شركة أرويكس للصناعات .

معلومات عن عبدالله الشاهين

نذكر هنا بعض التفاصيل وكذلك الحقائق التي من الممكن ان لا نكون تعرفها عن الشاهين ومن أهمها ما يأتي:

  • يعد عبدالله الشاهين أن دولة مصر من بين البلدان التي لا تزال أسواقها الاستثمارية تقوم بقبول الاستثمارات الأجنبية بل لديها فرص متينة في إثبات نفسها في هذا المجال.
  • من بين كل استثمارات عبدالله شاهين كذلك تلك التي تم افتتاحها في هونغ كونغ حيث افتتح أول شركة تعتبر متوافقة في أحكامها مع الشريعة الإسلامية في سنة 2010 ميلادي.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان من هو عبدالله الشاهين ويكيبيديا السيرة الذاتية، والذي تعرفنا من خلاله عن اهم التفاصيل التي تخص من هو عبدالله الشاهين ويكيبيديا السيرة الذاتية، نتمنى ان ينال اعجابكم.