معلومات عن ابراهيم عبد القادر المازني

معلومات عن ابراهيم عبد القادر المازني ، ابراهيم عبد القادر المازني هو أديب و كاتب مصري، له أسلوب مميز في الكتابة كما أن لديه العديد من المؤلفات المختلفة ، وفي هذا المقال سيتم الحديث عن أهم المعلومات عن إبراهيم عبد القادر المازني و عن عمره ومن تكون زوجته ، كما سنضع أبرز و أهم الأعمال التي قام بها .

معلومات عن ابراهيم عبد القادر المازني

ولد الكاتب ابراهيم عبد القادر المازني في مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية  الموافق في اليوم 19 من شهر أغسطس من العام 1890 ميلادي، و يرجع أصله إلى كوم مازن في مديرية المنوفية في مصر ، كما أن أبوه قد كان محامي وقد تعلم في الأزهر، بعد ذلك لرحل إلى دولة للفرنسا، يتصف ابراهيم بأنه قصير القامة و قليل الجسد و يعرج في مشيته وقصير القامة، التحق بالمدرسة الابتدائية في الناصرية، و تعلم المرحلة الثانوية في مدرسة الخديوية، كان يتمنى أن يكون دكتورا مشهورا، و قد تقدم بالفعل لمدرسة الطب ولكنه شعر بالنفور من جثث الموتى ومن تشريحها.

وبعد ذلك التحق بمدرسة المعلمين وتخرج منها في عاخ 1909 ميلادي، و تم تعيينه معلم للترجمة في مدرسة السعيدية وكان عمره حين ذاك 20 سنة ، وقد كان الطلاب كبار و قد كانوا من أسر وضعها الاجتماعي ممتاز ، فماذا هو فاعل معهم وهو يتصف بصغر السن و ضعف في الجسد و حالته الإجتماعية متواضعة، و قد كانت عرجته سببا لسخرية الطلاب منه، و قد استخدم معهم الشدة والقسوة وصبر على ذلك حتى تنحى عن العمل بالمدارس في عام 1914ميلادي.

كم عمر ابراهيم عبد القادر المازني

لقد توفي ابراهيم عبد القادر المازني في اليوم العاشر من شهر أغسطس من العام 1949 ميلادي وقد كان عمره حين توفي حوالي 59 سنة بعد صراع مع المرض حيث أنه قد عانى فيه من تداول البولينا بالدم.

من زوجة ابراهيم عبد القادر المازني

لقد تزوج ابراهيم عبد القادر المازني في عام 1910 ميلادي، ولم تكن زوجته معروفة اعلاميا ، وقد توفيت زوجته بعد 11 سنة تاركة له فتاة اسمها “مندورة” كان يحبها كثيرا، و أيضا ابنته قد توفت فجأة بعد سبعة أعوام من وفاة والدتها.

أعمال ابراهيم عبد القادر المازني

يوجد للكاتب ابراهيم عبد القادر المازني العديد من الكتابات والأعمال التي كان أشهرها ما يلي :

  •  ديوان المازني الجزء الأول في عام 1913 ميلادي وقد كان كتابه الأول .
  •  ديوان المازني الجزء الثاني  .
  • صندوق الدنيا مقالات قصصية .
  •  إبراهيم الكاتب رواية.
  •  ديوان المازني الجزء الثالث.
  •  قصة حياة سيرة ذاتية.

وفي الختام تحدثنا عن أهم المعلومات عن إبراهيم عبد القادر المازني و عن عمره ومن تكون زوجته ، كما أننا قد تحدثنا عن أبرز و أهم الأعمال التي قام بها .