حركة حماس في الضفة الغربية تُصدر بياناً بمناسبة مرور 34 عاماً على اغتيال “أبو جهاد”

رام الله – بال بلس
أصدرت دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس في الضفة الغربية بياناً بمناسبة مرور 34 عاماً على اغتيال الرمز الفلسطيني “خليل الوزير” أبو جهاد.

وأفادت الدائرة في بيانها، يعيش شعبنا الفلسطيني الذكرى الرابعة والثلاثين لاستشهاد القائد الوطني الكبير “خليل الوزير”، في ظل تصاعد كبير للفعل الفلسطيني المقاوم، والتفاف جماهيري غير مسبوق حول المسجد الأقصى، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي سافر، لتؤكد الأحداث الحالية على صوابية منهج أبو جهاد، الذي أنفق عمره في ميدان المقاومة، ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي بكل وسيلة ممكنة.

المقاومة التي اختارها أبو جهاد طريقاً مقدساً للتحرير والأداة الوحيدة لردع الاحتلال

وتابعت، إننا نوجه التحية للتاريخ الحافل لهذا الرجل وتضحياته الكبيرة، فإننا نستثمر هذه المناسبة العظيمة للتأكيد على أن المقاومة التي اختارها أبو جهاد طريقا مقدساً للتحرير، ومازالت بكل أشكالها الأداة الوحيدة لردع الاحتلال، وإزالة كيانه الظالم، وتحرير أرضنا من البحر إلى النهر.

وتابعت الدائرة التابعة لحماس قراءتنا للتاريخ تؤكد أنه لو كان بيننا أبو جهاد اليوم لما رضي بغير طريق المقاومة طريقاً، ولكان من أهم الرافضين للتنسيق الأمني، والاعتقال السياسي، ولكان على رأس المطالبين برفع السلطة يدها وأدوات قمعها عن المقاومين الأبطال، ليكونوا الرافعة الوطنية العظمى لجماهير شعبنا، في سيرها المبارك نحو انتفاضة شاملة، تكسر إرادة الاحتلال الإسرائيلي، وتكتب عليه الهزيمة والزوال.

اقرأ المزيد: “عزام الأحمد” اجتماع للقيادة غداً وقرارات المجلس المركزي موضوعة على الطاولة للتنفيذ