مجدلاني: إيرادات الحكومة لا تكفي لدفع رواتب الموظين كاملة

رام الله – بال بلس

أوضح وزير التنمية الاجتماعية،” أحمد مجدلاني” ، أن إيرادات الحكومة جميعها لا تكفي لدفع رواتب الموظفين العموميين كاملة.

وقال مجدلاني في بيان لـ “صوت الوطن”، صباح اليوم الخميس، :”إن الحـكومة الفلسطـينية تعاني من وضع مالي صعب للغاية, ولا يوجد موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر المتعففة “.

وأكد مجدلاني, أن الحكومة الفلسطينية تدفع رواتب الموظفين للشهر الثالث على التوالي ما بين 75 إلى 80% من إجمالي الرواتب”.

مجدلاني : سقف الإقراض من البنوك وصل إلى الخط الأحمر

وأوضح مجـدلاني، أن سقف الإقراض من البنوك وصل إلى الخط الأحمر، ولم يعد هناك إمكانية لتقديم أي قرض للموازنة العامة بما في ذلك القطاع الخاص.

وبين أن الاتحاد الأوروبي قام بإبلاغ الحكومة الفلسطينية باستئناف تقديم المساعدات المالية للأسر المستفيدة وذلك في الربع الأول من العام الجاري.

وأشار مجدلاني إلى أن هناك بعض العقبـات في المجلس الأوروبي من قبل بعض الدول الـموالية لإسرائيل لعرقـلة إعادة استئناف المساعدات للسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

اقرأ المزيد : تفاصيل جديدة بشأن صرف المنحة القطرية 100 دولار

وأكد أنه فور إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السابق , وقف تمويل بلاده الموازنـة الفلسطيـنية والبالغ بين 150-200 مليون دولار سنوياً؛ توقـف الدعـم المالي الخارجي عن الفلسطيني بدءاً من 2017, وأيضاً توقف الدعم العربي البالغ 250 مليون دولار سنوياً، للموازنة، اعتبارًا من يونيو/ حزيران 2020

ونتج عن التوقف العربي، تعلـيق الدعم الأوروبي البالغ 220 مليون دولار سنوياً، اعتباراً من مطلع 2021، لأسباب مرتبطة بإعادة ترتيب موازنات دول التكتل , بحسب الاتحاد .