ليفربول ينضم إلى تشيلسي وتوتنهام في نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة

رياضة – بال بلس
 أكمل فريق “ليفربول” عقد نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، بعد فوزه الماراثون 5-4 بركلات الترجيح على ضيفه لـ “يستر سيتي”، يوم الأربعاء في ربع نهائي المسابقة.

كما وتأهل “تشيلسي” و”توتنهام” إلى نفس الدور من البطولة، بعد فوزهما على “برينتفورد” و”وست هام يونايتد” على التوالي اليوم.

ليفربول يتأهل إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة

وفي “آنفيلد”، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 3-3، حيث تقدم لـ “يستر” بهدفين مبكرين عبر النجم “جيمي فاردي” في الدقيقتين 9 و 13، قبل أن يضيق “ليفربول” الفارق بهدف بواسطة ” أليكس أوكسلايد تشمبرلين” ( 19).

وسجل “جيمس ماديسون” الهدف الثالث لـ “ليستر” (33)، ولكن البرتغالي “ديوجو جوتا” سجل الهدف الثاني لـ “ليفربول” (68)، فحاول أصحاب الأرض التعادل خلال الوقت المتبقي، حتى حققوا ما أرادوه، حيث سجل اللاعب الياباني “تاكومي مينامينو” هدفاً قاتلاً في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، ليذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت أخيراً لصالح “ليفربول”.

ويشار إلى أن الفريقين سيلتقيان مرة أخرى الثلاثاء المقبل على ملعب “كينج باور” معقل “ليستر” في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصعد “تشيلسي” إلى المربع الذهبي للبطولة بعد فوزه على مضيفه “برينتفورد” بهدفين نظيفين سجل الأول منهما السويدي “بونتوس يانسون” مدافع “برينتفورد” هدف في مرماه (80)، فيما أضاف “جورجينيو” الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء للفريق الأزرق (85).

اقرأ أيضاً: صفقة تبادلية بين برشلونة وبايرن تشمل ثلاث لاعبين

وفي “وايت هارت لين”، وصل “توتنهام” أيضًا إلى الدور نصف النهائي، بعد فوزه المثير 2-1 على “وست هام” في قمة لندن.

وسجل “توتنهام” الهدف الأول عن طريق الهولندي “ستيفن بيرجوين” (29) لكن “جارود بوين” سجل هدف التعادل لـ “وست هام” (32).

ولم يهنئ الضيوف كثيرًا على التعادل، بعدما أعاد البرازيلي “لوكاس مورا” التقدم للفريق المضيف بتسجيل هدف “توتنهام” الثاني (34).

والجدير بالذكر أن “أرسنال” كان أول من تأهل لنصف نهائي البطولة بعد فوزه الكبير 5-1 على ضيفه “سندرلاند”.

ونتج عن قرعة نصف النهائي مواجهة بين، “أرسنال وليفربول”، و”تشيلسي وتوتنهام”.