تفاصيل لقاء الرئيس المصري مع وزير خارجية الاحتلال في القاهرة

رام الله – بال بلس
 كشفت الرئاسة المصرية، اليوم الخميس، عن تفاصيل لقاء الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” بوزير خارجية الاحتلال “يائير لابيد”، الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان: “تناول الاجتماع أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، وخاصة القضية الفلسطينية”.

الرئيس المصري يبحث ملف التهدئة وإعادة إعمار غزة مع وزير خارجية الاحتلال

وبحسب البيان، أوضح الرئيس السيسي خلال الاجتماع أن مصر ستواصل جهودها لتحقيق سلام شامل وعادل في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومعايير الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار ويفتح آفاق التعاون والتنمية لجميع شعوب المنطقة”.

اقرأ أيضاً: وزير خارجية الاحتلال يصل القاهرة لمناقشة ملف التهدئة مع غزة

كما وأشار الرئيس المصري، خلال الاجتماع، إلى جهود مصر لإعادة إعمار قطاع غزة، إلى جانب استمرار جهود مصر في منع نشوب التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بحسب الرئاسة المصرية.

وأشار البيان إلى أن الرئيس المصري استقبل وزير خارجية الاحتلال، بحضور “سامح شكري” وزير الخارجية المصري، و”عباس كامل” رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السفير “ألون أوشبيز” مدير عام خارجية الاحتلال، و”يائير زيفان” مدير دائرة السياسة والعلاقات الدبلوماسية بوزارة خارجية الاحتلال، وسفيرة الاحتلال في القاهرة “أميرة أورون”.