لجنة الانتخابات المركزية تعلن انتهاء الدعاية الانتخابية لـ(الهيئات المحلية)

رام الله – بال بلس
أعلنت صباح اليوم الخميس، لجنة الانتخابات المركزية بأن المدة القانونية للدعاية الانتخابية في الانتخابات المحلية 2021،تنتهي مساء هذا اليوم.

وأضافت اللجنة، بأنه يُمنع على القوائم والمرشحين ممارسة أي نوع من الدعاية الانتخابية؛ وذلك اعتباراً من الساعة 12 صباحاً  فجر الجمعة 10 ديسمبر، وذلك قبل بدء عملية الاقتراع بـ 24 ساعة حسبة قانون الانتخابات والجدول الزمني المعلن سلفاً.

لجنة الانتخابات المركزية تعلن انتهاء الدعاية الانتخابية لـ(الهيئات المحلية)

كما دعت لجنة الانتخـابات كل القوائم والمرشحين، وأيضاً وسائل الإعلام والصحفيين وكافة المواطنين؛ الامتناع عن نشر أي من المواد التي تُعد دعائية بشكل مباشر أو غير مباشر؛ تخص القوائم المترشحة للانتخابات بعد هذا الموعد.

واعتبرت اللجنـة بأن أي تجاوز لذلك؛ ُيعتبر مخالفاً لأحكام الدعاية الانتخابية وقانون الانتخابات المعدل الأخير، مما يعرض مرتكب المخالفة لمساءلة قانونية، كما شددت على منع الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها في يوم الاقتراع.

وتذكر المصادر الفلسطينية بأن الاقتراع للانتخابات المحلية 2021  الجارية بمرحلتها الأولى للفئة (ج)؛ سيكون يوم السبت القادم الموافق 11 ديسمبر، وذلك في (154) هيئة محلية في الضفة الغربية.

وتشير لجنة الانتخابات المركزية بأنها سوف تفتح مراكز الاقتراع الساعة 7 صباحاً وحتى 7 مساءً فقط، لإدلاء الناخبين بأصواتهم والبالغ عددهم أكثر من (405) ألف ناخب وناخبة.

اقرأ أيضاً: الجمهور الإسرائيلي في استطلاع رأي: جيش الاحتلال لم ينتصر في حروبه الأخيرة

وأكدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية التي تنفذ الانتخابات المحلية بأنه يمكن الاطّلاع على الكشف النهائي لأسماء القوائم والمرشحين لانتخابات الهيئات المحلية، وبرامجهم الانتخابية، من خلال موقع لجنة الانتخابات الإلكتروني:

www.elections.ps