كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية

كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية ، تبحث الكثير من الأمهات لمعرفة طريقة معينة تعويد الطفل الرضيع على الرضاعة الصناعية ، فهناك العديد من النساء العاملات اللواتي يخرجن من المنزل أو الخروج لظروف خارجة عن الإرادة كالإصابة بمرض خلال فترة الرضاعة الطبيعية أو من الممكن أن تكون كمية الحليب في الثدي غير كافية لاشباع الطفل ، لذلك فإن الأم تسعى لتعويد الطفل على الحليب الصناعي لإشباعه بالشكل الكافي، لذلك في هذا المقال سيتم التعرف  على مجموعة من الطرق المتنوعة التي يمكن اتباعها كي يتم تعويد الطفل الرضيع على تناول الحليب الصناعي بدلًا من الرضاعة الطبيعية ، كما انه سيتم الحديث عن كيفية جعل الطفل يحب الرضاعة الصناعية.

طريقة تعويد الطفل على الرضاعة الصناعية

إن بعض الأطفال الرضع لا يستجيبون بسرعة للرضاعة الصناعية و ذلك لعدة أسباب والتي من أهمها مذاق ورائحة الحليب الطبيعي، و شعور الطفل بالإمساك وفقدان الشهية و كذلك عدم القدرة على النوم بشكل طبيعي، كما أنه قد يكون من أسباب الرفض أن يكون الطفل مصاب بالبرد و التهابات في الفم والحلق و الإنفلونزا، لذلك قظ تلجأ الأم إلى تعويد الطفل على الرضاعة الصناعية فيجب أولا فحص حلمة الرضاعة الصناعية المستخدمة كي تتحقق من أنها مناسبة للمرحلة العمرية، و كذلك من الضروري فحص فم الرضيع للتحقق من أنه لا يوجد لديه أي التهابات قد تعيق عملية الرضاعة الصناعية، و يجب الانتباه  إلى درجة حرارة الحليب.

كيفية جعل الطفل يحب الرضاعة الصناعية

كي يتم الحصول على أفضل النتائج وجعل الطفل يحب الرضاعة الصناعية فلابد التعرف على جميع الطرق بناءً على آراء عدد كبير من الأمهات:

  •  يجب الحرص على الاستعانة بشخص آخر يقوم بإطعام الطفل مع عدم وجود الأم في المكان، فالطفل عندما يرى والدته لن يقبل إلا بالحليب الطبيعي.
  •  الاعتماد على استخدام حلمة زجاجة الرضاعة الصناعية التي تتناسب مع عمر الطفل، حيث أنه يوجد أنواع مختلفة من الزجاجات ، فيجب على الأم أن تقوم باختيار النوعية المناسبة وأن تقوم باستخدامها الاستخدام الصحيح.
  •  كي يتم تعويد الطفل على الرضاعة الصناعية يجب استخدام وسائل بديلة عن الزجاجة، حيث أنه من الممكن استخدام الملعقة او استخدام الكوب أو القطارة لإطعام الطفل.
  • يجب تدفئة زجاجة الرضاعة الصناعية قبل أن يتم إطعام الطفل و ذلك كي يشبه حليب الأم.
  •  الحرص على وضع زجاجة الحليب الصناعي بشكل دائم بالقرب من ألعاب الطفل، كي يتعود عليها بشكل أسهل وأسرع.
  •  إضافة حليب طبيعي للحليب الصناعي أو العمل على إضافة أي نوع من أنواع العصائر الطبيعية أو إضافة المياه في زجاجة الرضاعة الصناعية.

وفي الختام فقد تعرفنا في هذا المقال على مجموعة من الطرق المتنوعة التي يمكن اتباعها كي يتم تعويد الطفل الرضيع على تناول الحليب الصناعي بدلًا من الرضاعة الطبيعية ، كما انه قد تم الحديث عن كيفية جعل الطفل يحب الرضاعة الصناعية.