كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم يتعاقد مع مانشستر يونايتد بـ 12.8 مليون جنيه إسترليني

أكد مانشستر يونايتد توصله إلى اتفاق لإعادة التعاقد مع كريستيانو رونالدو من يوفنتوس.

وافق يونايتد على دفع 12.8 مليون جنيه إسترليني للرجل البالغ من العمر 36 عامًا، على أن تخضع الصفقة للشروط الشخصية والتأشيرة والفحوصات الطبية اللازمة.

وقال بيان ليونايتد: “الجميع في النادي يتطلع إلى الترحيب بكريستيانو مرة أخرى في مانشستر”.

جاء إعلان يونايتد بعد 24 ساعة مثيرة للجدل، وبدا نادي مانشستر سيتي من المرشحين للفوز بالمهاجم، حيث أشارت بعض التقارير إلى ذلك وتم الاتفاق بالفعل على الشروط الشخصية بين الاثنين.

ومع ذلك، اختار كريستيانو رونالدو العودة إلى يونايتد حيث أمضى ست سنوات وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس رابطة الأندية مرتين وكأس الاتحاد الإنجليزي – بالإضافة إلى كأس العالم للأندية ودرع المجتمع – تحت قيادة المدرب “أليكس فيرجسون”.

في البداية، اعتقد كريستيانو رونالدو أنه لا توجد فرصة لعقد صفقة مع ناديه السابق، لكن يونايتد قرر تحقيق ذلك، في حين غاب السيتي عن خيار مهاجم آخر بعد أن التزم “هاري كين” بالهدف الرئيسي مع “توتنهام”.

وقال المدرب “بيب جوارديولا” في حديثه قبل مواجهة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت “كريستيانو لاعب يوفنتوس ولا يمكنني إضافة أي شيء آخر”.

يبدو أن يونايتد أصبح خيارًا فقط عندما عقد المدير الفني أول “جونار سولشاير” مؤتمراً صحفياً بعد ظهر يوم الجمعة وقال إن نجمهم السابق “يعلم أننا هنا”.

وأضاف “سولشاير” أن لاعب خط الوسط البرتغالي “برونو فرنانديز” تحدث مع مواطنه كريستيانو رونالدو.

بعد ساعات قليلة، أعلن النادي أنه توصل إلى اتفاق بشأن من سيكون ثالث توقيع كبير له في فترة الانتقالات الصيفية بعد وصول “جادون سانشو ورافائيل فاران”.

يوم الأربعاء ، أبلغ يوفنتوس كريستيانو رونالدو أنهم على استعداد لبيعه خلال فترة الانتقالات – ولكن فقط إذا استوفيت شروطهم من قبل الأندية المهتمة.

وقال “ماسيميليانو أليجري” رئيس النادي يوم الجمعة “[رونالدو] قدم مساهمته، وجعل نفسه متاحًا، والآن يغادر وتستمر الحياة”، “الأشياء تتغير، إنه قانون الحياة، يبقى يوفنتوس، وهو أهم شيء”، “يجب أن نشكره على ما فعله ، أيضًا كمثال بين الشباب، ولكن كما قلت، يجب أن نستمر”.

وفقاً للتقارير، أبلغ كريستيانو رونالدو زملائه في يوفنتوس أنه من المقرر أن يغادر هذا الشهر بعد ثلاث سنوات مع بطل إيطاليا 36 مرة.

ثم توجه إلى ملعب التدريب صباح الجمعة لكنه غادر قبل المشاركة في الجلسة.

ودّع كريستيانو رونالدو يوفنتوس، الذي دفع 99.2 مليون جنيه إسترليني للاعب في يوليو 2018.

وكتب كريستيانو رونالدو “اليوم أخرج من ناد رائع، الأكبر في إيطاليا وبالتأكيد واحد من أكبر الأندية في أوروبا” .

“لقد بذلت قلبي وروحي ليوفنتوس وسأحب دائمًا مدينة تورين حتى أيامي الأخيرة.”

https://www.instagram.com/p/CTFb3x2DF44/?utm_source=ig_web_copy_link

وقال “ريو فرديناند” قائد مانشستر يونايتد السابق، إنه تحدث إلى كريستيانو رونالدو هذا الأسبوع بعد قراءة تقارير تربطه بالانتقال إلى غريمه مانشستر سيتي.

وقال أيضا إن كريستيانو رونالدو تحدث إلى المدرب السابق “أليكس فيرجسون” قبل الموافقة على العودة إلى ملعب “أولد ترافورد”.

قال فرديناند: “لقد لعب المدرب أليكس دورًا كبيرًا”، “من المستحيل أن يأتي أولد ترافورد إلى مانشستر يونايتـد دون التحدث إلى المدرب أليكس، “الأمر بهذه البساطة”.

وأضاف فرديناند: “الاهتمام بالنادي، والاهتمام باللاعبين الآخرين – لا يمكنك التعبير بكلمات عما سيفعله في غرفة الملابس وقاعدة المعجبين”.

“سيحقق لك 25-30 هدفًا هذا الموسم، هذا ما يفعله – لقد تفوق على روميلو لوكاكو العام الماضي في دوري الدرجة الأولى، لكن ما يمكن أن يفعله لميسون غرينوود وماركوس راشفورد وجادون سانشو بمفرده يستحق تحقيقه”.

“سيُظهر لهم ما يتنفسه كل يوم نجم حقيقي ونجم حقيقي ومهني مهووس تمامًا.”

وفي حديثه على إذاعة BBC Radio 5 Live ، أضاف مايكل أوين: “مانشستر يونايتد بحاجة إلى مهاجم يمكن أن يسجل أكثر من 25 هدفًا في الموسم؛ لم يحصلوا على ذلك منذ فترة”.

“إنه ليس توقيعًا لإرضاء الجماهير، إنه سيلعب في جميع المباريات الكبيرة، بالتأكيد لديه عام أو عامين آخرين حيث يمكنه تسجيل أكثر من 20 هدفًا”.

شاهد المزيد: رسمياً رونالدو ينتقل الي “مانشستر يونايتد” شاهد تفاصيل العقد

“إذا تمكن من تسجيل 30 هدفًا هذا الموسم، فسوف أضيع الكلمات، لكنني لن أتجاوزه حتى الآن”.

وقال “أوين هارجريفز”، الفائز بدوري أبطال أوروبا إلى جانب كريستيانو رونالدو عام 2008: “أتذكر أول يوم تدربت فيه معه، لقد كان أول شخص في ملعب التدريب، وأول شخص في الحمام الجليدي ثم أول شخص في صالة الألعاب الرياضية”.

“أتذكر أنه كان يمارس تمارين اللياقة وفي نهاية جولته جلس وقال:” سأكون أفضل لاعب في العالم في نهاية هذا العام “. وهو كان”.

“تفانيه في مهنته يعادل موهبته الرائعة”.

“الجميع يعتقد أن الأمر كله يتعلق به، لكنه يريد الفوز، إنه سيعود إلى يونايتد للفوز وهذا هو السبب في أنني أعتقد، بصفتي معلمًا لهؤلاء الشباب في يونايتد، أنه الشخص المناسب تمامًا وأعتقد أنه سيكون من الرائع مشاهدته كل شيء “.

بالأرقام: لماذا كريستيانو رونالدو هو أحد أفضل اللاعبين في العالم

  • حاصل على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات ، وحصل على الجائزة المرموقة في عام 2008 (مع مانشستر يونايتد) و 2013 و 2014 و 2016 و 2017 (جميعها مع ريال مدريد).
  • توج بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات في 2008 (مع مانشستر يونايتد) و 2014 و 2016 و 2017 و 2018 (جميعها مع ريال مدريد).
  • فاز بسبعة ألقاب للدوري في ثلاث بطولات كبرى أعوام 2007 و 2008 و 2009 (جميعها مع مانشستر يونايتد) و 2012 و 2017 (مع ريال مدريد) و 2019 و 2020 (مع يوفنتوس).
  • فائز ببطولة أوروبية مع البرتغال عام 2016.
  • الفائز بـ 32 لقباً للنادي والبلد مع سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس والبرتغال.
  • كريستيانو رونالدو أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا على مر العصور برصيد 134 هدفًا في 176 مباراة.