“قدري أبو بكر” يدعو المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية تكثيف تواجدها في جنين

رام الله – بال بلس
دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، “قدري أبو بكر”، صباح اليوم الأحد، جميع المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية ، بتكثيف تواجدها في محافظة جنين، التي تتعرض لهجمة همجية انتقامية من قبل جيش الاحتلال .

“قدري أبو بكر” من الضروري تشكيل طواقم طوارئ خاصة لرصد وتوثيق الانتهاكات

وشدد أبو بكر، في بيان صحفي، ضرورة أن تشكل المؤسسات والمنظمات طواقم طوارئ خاصة لرصد وتوثيق الانتهاكات، والمتمثلة في الاقتحامات وهدم البيوت وإطلاق النار على المواطنين بشكل عشوائي بالإضافة إلى الاعتقالات.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأجهزتها العسكرية سوف تحاول الهروب من فشلها السياسي و الأمني ، من خلال تنفيذ مثل هذه الأعمال التي تعكس مدى وحشية هذه العصابة المنظمة، داعيًا المجتمع الدولي أن يكون على قدر المسؤولية الكاملة، وألا يعطي الاحتلال الفرصة لارتكاب مجازر جديدة في مخيم جنين وبلدة يعبد.

وأكد أبو بكر للوحدة القانونية في الهيئة بمتابعة الاعتقالات التي تتم في جنين بشكل فوري، واستخدام كافة السبل القانونية التي تضمن سلامتهم وتمنع التفرد بهم.

وحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يحدث من تطورات خطيرة على الساحة الفلسطينية، مشددًا على أنه لا يمكن أن يتحقق الهدوء والاستقرار إلا بزوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

اقرأ المزيد: حزب ليكود في إسرائيل يتوقع سقوط حكومة بينت قريباً