شركة الكهرباء توضح جدول توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة في رمضان

غزة – بال بلس
أكد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شركة الكهرباء في محافظات قطاع غزة، “محمد ثابت”، أن جدول توزيع الكهرباء في شهر رمضان، سوف يبقى كما هو معمول به في الشركة.

شركة الكهرباء ما يتوفر من كهرباء سيتم توزيعه على جميع محافظات غزة

وأوضح أن ما يتوفر من كهرباء سيتم توزيعه على محافظات غزة كافة، مراعين بذلك العدالة والمساواة بين محافظات القطاع مع الأخذ بالاعتبار المنشآت الحيوية التي لها صلة مباشرة بحياة المواطنين.

وأفاد “محمد ثابت”، مع دخول شهر رمضان وخصوصيته لدى المواطنين، شركة الكهرباء لا تستطيع جلب التيار الكهربائي على جميع المحافظات في ذات الوقت، سواء على الإفطار أو السحور لأن الطلب يكون مرتفع ووقت ذروة وسوف يبقى الجدول كما هو مع وجود تحسن في جدول التوزيع لبضع ساعات إضافية.

وقال مع انحسار موجه البرد التي ضربت قطاع غزة والدخول في موسم ربيعي دافئ فان المواطن سيلحظ تحسن تدريجي بعدد جميع المناطق والمحافظات بالكهرباء إضافةً الى المحافظة على استقرار التيار وإمكانية تحسين أداء عمليات التوزيع في جميع المحافظات.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة في شركة التوزيع، أن موضوع التحسن ليس مرتبط بتوفر كميات كبيرة من الوقود والكهرباء وإنما انخفاض الطلب على الطاقة في هذه الأيام الدافئة، وأشار أن انخفاض الطلب يؤدي إلى توافر كميات إضافية من التيار الكهربائي وبالتالي ساعات إضافية.

اقرأ المزيد: حالة الطقس في الأسبوع الأول من شهر رمضان في فلسطين

وأضاف أنه وخلال الأيام والأسابيع القادمة متجهين نحو جدول ثماني ساعات كامل مع زيادة ساعات الوصل وخاصة بعد منتصف الليل من الساعة الواحدة وحتى السادسة فجراً في جميع محافظات غزة، والسبب في ذلك سيكون القطاع في تلك الفترة في حالة عدم وجود أي نشاط تجاري أو صناعي.