سبب وفاة المعمر اليمني ذي القرنين

سبب وفاة المعمر اليمني ذي القرنين ، لقد انتشر خبر وفاة المعمر اليمني ذي القرنين و قد تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي و من وسائل إعلامية يمنية فقد تم الإعلان عن وفاة أكبر معمر يمني والملقب بلقب ذي القرنين بعد أن تدهورت حالته الصحية في الرابع عشر من شهر مارس آذار من العام 2023 مـ، وفي هذا المقال سنتحدث عن المعمر اليمني ذي القرنين وعن سيرته الذاتية كما أنه سيتم الحديث عن عمره كما سنتطرق للحديث عن سبب وفاته .

من هو المعمر اليمني ذي القرنين

إنّ المُعمر اليَمني المُلقب بذِي القَرنين هو مُسن يمني الأصل والجنسية يُعرف باسم علي عنتر، ولُقب بذي القرنين نتيجة خروج قرنين في رأسه؛ بسبب التقدم الكبير والملحوظ في عمره، ولد وترعرع داخل محافظة الجوف شرق العاصمة صنعاء عام 1883 مـ، ويحمل الجنسية اليمنية، ويعتنق الدين الإسلامي، وهو متزوج ولديه أكثر من 70 حفيدًا، ويعتبر من أكبر المعمرين داخل الوطن العربي حيث شهد أحداث أواخر القرن التاسع عشر وأحداث القرن العشرين وأوائل أحداث القرن الواحد والعشرين.

السيرة الذاتية للمعمر اليمني ذي القرنين

إن المعمر المسمى بذي القرنين ذو الجنسية اليمنية هو علي عنتر، ويمكن عرض سيرته الذاتية كما يلي:

  • الاسم بالكامل : علي عنتر.
  • مكان الميلاد : ولد علي عنتر في محافظة الجوف الواقعة شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.
  • تاريخ الميلاد: ولد المعمر علي عنتر عام 1883 للميلاد.
  • الديانة: يعتنق علي عنتر الديانة الإسلامية.
  • سبب تسميته بذي القرنين: سمي بذي القرنين بسبب نمو قرنين في مقدمة رأسه، بشكل غريب ونادر الحدوث.
  • القرون التي عاشها: عاش ضمن القرون الثلاثة” 19-20-21″.
  • تاريخ الوفاة: توفي يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 14 آذار من عام 2023.

كم عمر المعمر اليمني ذي القرنين

إن عمر المعمر علي عنتر الملقب بذي القرنين هو 140 عامًا. حيث توفي في يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 14 مارس من العام الحالي، وذلك بعد ثلاثة أيام من تدهور حالته الصحية.

سبب وفاة المعمر اليمني ذي القرنين

يرحع سبب وفاة المُعمر اليَمني ذِي القرنين المعروف باسم علي عنتر هو بتر القرنين اللذين قد نبتا في مقدمة رأسه ، وذلك بسبب تقدمه الملحوظ بالسن عن طريق الكي بالنار دون تدخل طبي أو إجراء عملية جراحية، و قد توفي المعمر علي عنتر عن عمر يناهز 140 عامًا وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 14 مارس/ آذار عام 2023 مـيلادي و بالتحديد بعد ثلاثة أيام من بتر القرنين في رأسه، فقد تدهورت حالته الصحية والعقلية، فقد عانى من بعض الأمراض بعد أن تم قطع قرنيه حتى وفاته.

وفي الختام تحدثنا في مقالنا هذا عن المعمر اليمني ذي القرنين وعن سيرته الذاتية كما أنه قد تم الحديث عن عمره كما أننا قد تطرقنا للحديث عن سبب وفاته .