حماس في ذكرى “حرب الفرقان” 2008 تدعو لانتفاضة لردع الاحتلال

غزة – بال بلس
جدّدت حركة حماس في بيانها بذكرى حرب الفرقان، التأكيد على تبنّي خيار المقاومة الشاملة بكل أساليبها، وخاصة المقاومة المسلّحة، وإشعال انتفاضة شعبية في وجه الاحتلال الإسرائيلي، جاء ذلك في بيان حماس الصحفي الصادر اليوم الاثنين في ذكرى مرور 13 عام على عدوان الاحتلال في 27 ديسمبر من عام 2008م.

وأكدت في بيانها أيضاً أن طريق المقاومة هو الطريق الأمثل لانتزاع الشعب الفلسطيني حقوقه، وتحرير أرضه، والدفاع عن المقدسات والثوابت والأسرى، وإجبار الاحتلال على وقف جرائم مستوطنيه وجموده، بحسب قول البيان.

وقال الحركة في بيانها صحفيٍ بمناسبة ذكرى حرب الفرقان أنها لن تقبل استمرار العدوان الإسرائيلي المستمر على شعب فلسطين في أحياء القدس والضفة وغزة، والتهويد والاستيطان لأرض فلسطين ومقدساتها، وانتهاكات الأقصى والحرم الإبراهيمي.

في ذكرى حرب الفرقان حماس تذكر الاحتلال بدرس حرب سيف القدس

وأشارت أنه يتوجب على الاحتلال فهم درس معركة سيف القدس الأخيرة، الذي لقنت فيه المقاومة الاحتلال درساً لن ينساه، مؤكدةً أن المقاومة الفلسطينية مستمرة في مراكمة القوة، ولن يكون آخرها مناورة الرّكن الشديد 2 المشتركة مع كافة الفصائل، وأن الفصائل لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام تصعيد الاحتلال.

وأضافت الحركة أن محاسبة الاحتلال على جرائمه حقٌ لن يسقط بالتقادم، وسيُحاكم مجرمي الحرب الصهاينة طال الزمن أم قصر، فلن ينسى الشعب الفلسطيني ولن يغفر، وسيببقى الشعب وفياً لدماء الشهداء، لتُزهر مقاومةً وصموداً وانتفاضةً مستمرةً في كل شبر من أرض فلسطين المباركة، حتى التحرير والعودة.

وتابع البيان بقوله:” إن تحرير الأسرى والأسيرات الفلسطينيين من سجون الاحتلال مسؤولية وطنية، تضعها حماس على سلم أولوياتها، ولن  يرى جنود الاحتلال المتحجزين لديها النور؛ حتى ينال الأسرى الفلسطينيين حريتهم كاملة، في صفقة مشرفة وفاءً لتضحياتهم”.

وحذّت من استمرار معناة أكثر من 2 مليون فلسطيني جرّاء استمرار الحصار على قطاع غزة منذ 15 عاماً، وأن عدم الالتزام بعملية إعادة الإعمار؛ يفاقم أزمات السكان وحاجاتهم الإنسانية والمعيشية، وأكدت تحذيرها من خطورة الأوضاع الحالية وتداعياتها على الاحتلال والمنطقة، ودعت حماس الأمة العربية والإسلامية وكافة الأحرار في العالم؛ لضرورة التحرك العاجل لإنهاء الحصار الظالم على القطاع.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يبلغ مصر استعداده لزيادة تصاريح عمال غزة بـ 5 آلاف تصريح جديد

ووجهت حماس في بيانها التحية إلى أبطال الشعب الفلسطيني المنتفض والثائر في وجه الاحتلال في كل مكان؛ في جبل صبيح ونابلس وجنين وبرقة وسبسطية والخليل، وكافة مدن الضفة الغربية وقراها، دفاعاً عن أرضهم من الاستيطان، وحفاظاً على هُويتهم ومقدساتهم من التهويد.