رابط فحص “لم شمل” العائلات الفلسطينية الدفعة الثالثة حسب إعلان وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر فلسطينية صباح اليوم الأحد عن احتمال صدور الدفعة الثالثة من موافقات “لم شمل” لعائلات الفلسطينية اليوم، وذلك بحسب تصريحات “يوسف حرب” وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية.

وأضافت المصادر أن متابعة موضوع طلبات “لم شمل” العائلات الفلسطينية يحظى باهتمام كبير ومتابعة حثيثة من السلطة الفلسطينية ومكتب الرئيس عباس؛ بحسب تصريحات “حرب” الذي أكد أن ملف “لم شمل” العائلات مفتوح، وهم ينتظرون استكمال باقي الإجراءات لإنجازه خلال هذا العام، وقال إن 2022 سوف يكون عام الفرح لكل أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال “حرب” في تصريح لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم أن هناك حديث عن إصدار الدفعة الثالثة من الموافقة على طلبات “لم الشمل” للضفة الغربية وقطاع غزة من خلال رابط صفحة وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية

لم شمل أكثر من 500 أسرة فلسطينية بغزة والضفة في الدفعة الثالثة

وأشار حرب أن الدفعة الثالثة تشمل حوالي (500) موافقة على طلب “لم شمل” لأبناء قطاع غزة ومجموعة من الضفة الغربية، وأضاف بأنه قد يصل المجموع الكلي للموافقات على “لم شمل” العائلات الفلسطينية حوالي 10 آلاف موافقة.

وأضاف وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية أن هناك دفعة حديثة قد صدرت قبل يومين (الخميس الماضي) بعد تصريح “حسين الشيخ” وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، والذي يعمل على إنجاز هذا الملف منذ شهور.

وأشار بأن هناك عائلات فلسطينية منذ 10 سنوات بلا إقامة، وأن مواطنين فلسطينيين بأعداد كبيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ لا يحملون بطاقة الهوية الفلسطينية.

ونوّه “حرب” إلى أن دفعات موافقات “لم الشمل” القادمة ستكون لقطاع غزة به نصيب كبير؛ نظراً للأعداد الكبيرة من المواطنين العائدين لقطاع غزة من الخارج عبر معبر رفح خلال السنوات الماضية والاستقرار بالقطاع.

اقرأ أيضاً: الأشغال: عام 2022 سيشهد نقلة نوعية في مشاريع المنحة المصرية بقطاع غزة

وأكد أن وزارة الداخلية الفلسطينية لديها آلاف المعاملات التي تنتظر الموافقة، وأن ملف “لم شمل” الفلسطينيين فُتح؛ وسوف ينتهي بإنجازه قريباً، مؤكداً سعي الحكومة الفلسطينية لتحقيق الحلم الفلسطيني لكل مواطن لا يحمل الهوية الفلسطينية، بأن يحصل على الموافقة ويستطيع التحرك بحرية وسهولة ويسافر للخارج ويعود مثل كافة المواطنين الفلسطينيين في دولة فلسطين.