حماس: سبب انفجار مخيم “برج الشمالي” حدوث ماس كهربائي في أحد مستودعات مستلزمات مواجهة جائحة كورونا

غزة – بال بلس
 قالت حركة “حماس” إن الانفجار الذي وقع في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان ليل الجمعة نجم عن انقطاع التيار الكهربائي في مستودع إمدادات الحماية من فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان حماس

وأضافت الحركة في البيان: “بعد فحص ملابسات الحادث والاستماع إلى الشهود اكتشفنا أنه نجم عن ماس كهربائي في مستودع يحتوي على عدد من أسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى كورونا، وكمية المنظفات والمطهرات”.

وأوضحت الحركة أن هذه الإمدادات “مخصصة للتوزيع ضمن جهود الإغاثة”.

ونفت الحركة أن يكون “عشرات الأشخاص قتلوا جراء الانفجار”، وقالت إنه “أنباء ملفقة ولا أساس لها من الصحة”.

وأشادت بجهود المؤسسات الصحية والإسعاف والدفاع المدني التي سارعت لمواجهة حريق الانفجار، معربةً عن تقديرها للجهود الطبية “التي يبذلها المجتمع اللبناني والتسهيلات التي قدموها للتعامل مع الحدث”.

اقرأ أيضاً: انفجار مخزن أسلحة تابع لحركة حماس في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في لبنان – بالفيديو

وأعلن مسؤول في الدفاع المدني اللبناني، مساء الجمعة، أن الحريق الذي اندلع في مخيم “البرج الشمالي” تمت السيطرة عليه وأعقبه انفجار أدى إلى وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية: “سقوط قتلى وجرحى (دون تحديد العدد) نتيجة انفجار ذخيرة في أحد مراكز حركة حماس”، في مخيم “البرج الشمالي” القريب من مدينة صور.

ويعيش نحو 20 ألف لاجئ في مخيم البرج الشمالي، أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين الاثني عشر في لبنان، وبلغ عدد اللاجئين 200 ألف، بحسب الأمم المتحدة.