الإعلام العبري: حزب الله اللبناني يمتلك 2000 طائرة بدون طيار

بيروت – بال بلس
أفادت صحيفة عبرية مساء أمس الأربعاء بأن منظمة “حزب الله” تمتلك حوالي (2000) طائرة بدون طيار، وأضافت الصحيفة العبرية بأن بعض تلك الطائرات تم تطويرها في إيران، والبعض الآخر تم تصنيعه بواسطة عناصر الحزب اللبناني بشكل مستقل.

وأضافت صحيفة “جيروزاليم بوست” بأن “حـزب الله” يمتلك طائرات دون طيار منذ تسعينيات القرن الماضي، وقد استخدم بعضها في سوريا، وبعضها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الصحيفة بأن قبل الحرب الإسرائيلية الثانية في عام 2006 على لبنان؛ قد سبق للحزب إطلاق طائرات دون طيار على الأراضي المحتلة، كما رصد إطلاقه على الاحتلال عدة طائرات قتالية دون طيار أثناء الحرب نفسها.

حزب الله يمتلك 2000 طائرة بدون طيار بعضها من صنعه

وذكر المصدر بأن حزب الله اللبناني قد أطلق مثل تلك الطائرات في أكتوبر من عام 2012م، والتي رُصدت في منطقة النقب المحتل بالجنوب الإسرائيلي، قبل أن تعترضها الطائرات الإسرائيلية آنذاك.

كما أشارت الصحيفة العبرية أن حـزب الله امتلك (200) طائرة دون طيار إيرانية الصنع منذ عام 2013م، وبمساعدة إيرانية بعد ذلك؛ قام بزيادة أعداد الطائرات بشكل كبير بصناعات محلية.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية بأن “حزب الله” سوف يستخدم  تلك الطائرات مثل طريقة اليابانيين “الكاميكازي“؛ والمقصود بذلك هجمات طائرات انتحارية على أهداف اسرائيلية استراتيجية وحساسة.

اقرأ أيضاً: أردوغان يستقبل حاخامات الجالية اليهودية – بالصور

وأكدت “جيروزاليم بوست” في تقريرها الطويل حول الموضوع؛ بأن “حزب الله” قد نجح مؤخراً في تطوير عدة نماذج مختلفة من طائرات بدون طيار، مثل طائرات من طراز (KAS-04) متطور، أطلق عليهن أسماء: (شاهد وصامد ومهاجر).

كما أكدت أيضاً امتلاك الحزب اللبناني عشرات من الطائرات المسيرة المدنية الأصغر حجماً صينية الصنع، والتي من مهامها المتعددة التصوير وحمل القنابل وإلقاءها.