جنوب لبنان في مرمى المدفعية الإسرائيلية

رام الله – بال بلس

المدفعية الإسرائيلية تقصف مناطق جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في بيان له أن سلاح المدفعية الإسرائيلية تقصف عدد من المناطق جنوب لبنان يدعي انه أطلقت منها مجموعة صواريخ باتجاه أراضي المحتل في الجليل والجولان.

كما وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، على حسابه الرسمي في “تويتر”: “اليوم تم إطلاق أكثر من 10 صواريخ حربية من جنوب لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية وقد تم اعتراض معظمها من القبة الحديدية بينما سقطت بقية الصواريخ في أراضي مفتوحة في منطقة جبل روس (هار دوف)”.

وتابع بيان الجيش الإسرائيلي: ” تعقد القيادة الأمنية على أعلى مستوى الآن مشاورات في اجتماعات عاجلة لبحث آلية الرد على إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان”.

وبحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء أكد مصدر أمني لبناني مسؤول أن الصواريخ التي أطلقت باتجاه الجولان المحتل والجليل انطلقت من جنوب لبنان.

كانت قد أطلقت ثلاثة قذائف كاتيوشا من لبنان على الأراضي المحتلة صباح يوم الأربعاء الماضي، حيث سقط اثنان منها في الأراضي المحتلة شمالاً.

تبعه قصف للمدفعية الإسرائيلية حيث تم إطلاق القذائف في مناطق مفتوحة بسهل الخيام الحدودي، مما أوقع انفجارات وحرائق في المنطقة، كما وعاودت بعدها بساعات بإطلاق نيرانها باتجاه المناطق الحرجية في بلدات الهبارية وإبل السقي جنوب لبنان

أقرأ أيضاً: قصف مواقع للاحتلال بالجولان بـ 21 صاروخ من لبنان

لكن التطور السريعة حصلت مع ساعات الفجر الأولى من اليوم الخميس 6/8/2021، مع إغارة الطيران الحربي الإسرائيلي على منطقة الدمشقية في الجنوب وقصفها، ما اعتبره اللبنان تطوراً عسكرياً استثنائياً، إذ نادرا ما استخدمت إسرائيل طلعاتها الجوية لقصف مناطق في لبنان بعد حرب تموز عام 2006