سفير فلسطيني: تطبيع الإمارات مع الاحتلال؛ لن يؤثر على العلاقات الفلسطينية الإماراتية

موسكو – بال بلس
قال “عبد الحفيظ نوفل” سفير فلسطين في روسيا: “إنّ تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي؛ لن يؤثر على العلاقات الإماراتية الفلسطينية”.

وأضاف “نوفل” في تصريح صحفي: “نحن نحاول أن نفصل بين الأمرين؛ وهو موقفنا من تطبيع الإمارات مع الاحتلال؛ لأننا نعتقد أنه العدو المشترك، أما سياسياً فإن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يسوّق لأجندة معينة؛ بأن الخلاف العربي الإيراني هو أهم وأخطر من الصراع العربي الإسرائيلي؛ وهذا شيء خطير”.

سفير فلسطين في روسيا: تطبيع الإمارات مع الاحتلال؛ لن يؤثر على العلاقات الفلسطينية الإماراتية

وأضاف السفير: “نحن على ثقة عميقة بأنّ الشارع العربي خاصة في الإمارات العربية المتحدة، وباقي دول الخليج العربي؛ سيدرك بسرعة حجم خطر هذا الأمر، ويُفشل رغبة الاحتلال باختراق الصف العربي وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على حساب حقوق الفلسطينيين، وإشغال العرب بصراع مفتعل مع إيران؛ ولكننا بإذن الله سنتمكن جميعاً من تجاوز هذه المحنة، بحسب تعبيره.

كما أوضح السفير الفلسطيني في روسيا؛ بأن مشاركته في الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات في “موسكو”؛ جاء بتوجيه من الرئيس “عباس”، وقال:” إنه اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية الشقيقة، ونحن نعبّر عن سعادتنا لهذه الدولة العربية، التي حققت إنجازات كبيرة على صعيد العلم والثقافة والاستثمارات”.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعتزم زيارة الإمارات في 2022

وأشار بأن مشاركته تحمل رسالة واضحة المعالم؛: “أنّنا نفصل بين الأشياء (يقصد تطبيع الإمارات وعلاقة فلسطين بالإمارات) ونحن متأكدون أن الشعب الإماراتي وقيادته يُكنّون كل التقدير والحب والوفاء للقضية الفلسطينية ولأهل فلسطين جميعاً.