مسيرات حاشدة في مدن فلسطين تضامناً مع أسرى نفق الحرية ومواجهات مع قوات الاحتلال

رام الله_بال بلس
اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، في عدة مدن من الضفة الغربية، تضامناً مع أسرى نفق الحرية بعد اعتقال الاحتلال الأسيرين يعقوب قادري ومحمود عارضة.

انطلاق مسيرات ومواجهات مع الاحتلال تضامنًا مع الأسرى نفق الحرية:

انطلقت عدة مسيرات تضامنًا مع الأسرى نفق الحرية، في مدن: غزة والخليل ونابلس وطولكرم وجنين ورام الله، فيما أفادت وسائل إعلام الاحتلال، أن حاجز الجلمة قرب جنين تعرض لإطلاق نار، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وشارك مئات المواطنين، أمس في مسيرات غاضبة خرجت من مخيم جنين وبلدة عرابة وقرية بئر الباشا، تنديدًا بإعادة اعتقال الأسيرين محمود عارضة ويعقوب قادري في مدينة الناصرة أحد أبطال نفق الحرية، بعد 5 أيام من انتزاعهما حريتهما من سجن “جلبوع” إلى جانب 4 أسرى آخرين.

وانطلقت مسيرة في مخيم جنين، وردد المشاركون الشعارات التي تحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى عارضة وقادري، حيث اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

و خرج أهالي بلدة عرابة وقرية بئر الباشا، في مسيرتين توجهتا إلى منزل الأسير محمود عارضة في عرابة، ومنزل الأسير يعقوب قادري في قرية بئر الباشا.

لقراءة المزيد :تفاصيل اعتقال 2 آخرين من أسرى نفق الحرية، زكريا الزبيدي ومحمد عارضة، بالفيديو والصور

ودعا شعبنا إلى دعم وإسناد أسرى نفق الحرية وذويهم، محمّلين الاحتلال المسؤولية الشاملة عن حياة الأسرى ومنهم عارضة وقادري، ورفاقهم الأربعة الآخرين الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”.

وفي القدس، قامت مواجهات في مختلف أحياء المدينة، اعتقلت خلالها وحدة “المستعربين” خلالها شابين في شعفاط.

أما في سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في أحياء رأس العامود وعين اللوزة من البلدة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها، القنابل الصوتية تجاه منازل المواطنين.

وفي شعفاط استدعت قوات الاحتلال مركبة المياه العادمة خلال مواجهات مع الشبان في البلدة، بالقرب من منزل الشهيد حازم الجولاني، الذي استشهد عصر اليوم قرب باب المجلس أحد أبواب “الأقصى” برصاص شرطة الاحتلال .

قامت قوات الاحتلال بإغلاق حاجز بلدة بيت إكسا شمال غرب القدس، وانتشرت بشكل مكثف في محيطه، ومنعت الأهالي من سلوك الحاجز.