تسهيلات جديدة لغزة يعلنها الاحتلال تشمل بضائع إضافية وخروج 1000 تاجر

غزة – بال بلس
أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي الليلة عن مجموعة تسهيلات جديدة لقطاع غزة حيث تشمل خروج عدد إضافي من تجار غـزة عبر معبر بيت حانون/”إيرز”، والسماح بإدخال بضائع ومعدات جديدة.

وقال مكتب منسق أعمال حكومة الاحتلال في بيان له، إنه تم توسع دائرة السماح بعبور المعدات والبضائع للمشاريع المدنية والدولية في قطاع غزة.

عبور 1000 تاجر من غزة

وأضاف أنه تقرر رفع عدد التجار العابرين عبر معبر بيت حانون/”إيرز” بـ 1000 تاجر إضافي، ممن تلقوا لقاح كورونا أو تعافوا الكورونا حديثاً.

وأشار المنسق إلى أنه تم الموافقة على إدخال سيارات جديدة لغـزة وإلغاء الحصة للسيارات، والسماح بتصدير الذهب بين غـزة والضفة.

وتأتي مجموعة التسهيلات هذه بعدما أُقيمت يوم أمس الأربعاء فعاليات شعبية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غـزة طالبت برفع الحصار عن قطاع غزة وإعادة فتح المعابر الحدودية، حيث سادت حالة من الانضباط ودون الاقتراب من الشريط الحدودي مع الأراضي المحتلة.

اقرأ المزيد: ” فتح معبر رفح أو إفلات الحدود “، رسالة تحذيرية من حماس للقاهرة

وسمح جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً بمجموعة تسهيلات على معابر قطاع غـزة شملت دخول ما يصل إلى 1800 تاجر إلى الأراضي المحتلة، وإدخال أصناف جديدة من البضائع والمواد الخام والسلع مع عدم السماح بدخول مواد البناء للقطاع الخاص ولمشاريع الإعمار بحجة الاستخدام المزدوج والخشية من وصولها للفصائل الفلسطينية بغـزة.

وبالإعلان عن مجموعة التسهيلات هذه يكون جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعاد عمل معابر قطاع غـزة بطاقة تزيد عن 80% مما كانت عليه قبل العدوان الأخير في 10 من أيار/ مايو الماضي، حيث وصل عدد الشاحنات التي تعبر غزة يومياً إلى 300 شاحنة من ما بين 450 – 500 كانت تدخل سابقاً.