تجربتي مع الزوجة الثانية

تجربتي مع الزوجة الثانية ، يلجأ الكثير من الرجال للزواج بالزوجة الثانية و قد ختلف تجربة الزواج الثاني من رجل لآخر ويتم تحديد نجاح هذا الزواج أو فشله بناءا على العديد من العوامل، و يعتقد بعض الرجال أن الزواج بالزوجة الثانية هو الحل الأمثل كي يتم الخروج من المشاكل والعيش بسلام وهدوء ، ولكن قد يجد نفسه في دوامة ممتلئة بالضغوط النفسية ، لذلك في هذا المقال سنتحدث عن تجربة أحد الأشخاص من زواجه بالزوجة الثانية ، كما أننا سنتحدث عن الأسباب التي تجعل الرجل يفكر بالزواج من المرأة الثانية .

تجربتي مع الزوجة الثانية

تجربتي مع الزوجة الثانية.. يقول أحد الرجال” أنا رجل أبلغ من العمر ثلاثين عام و قد اتخذت قرار الزواج من زميلتي في الجامعة التي تبلغ من العمر 28 عام ، و قد عشت حياة زوجية سعيدة مليئة بالحب المتبادل فيما بيننا ، ولكن بعد ذلك قد تغيرت حياتي بعد أن أنجبت زوجتي أول طفل لنا ، فقد أهملتني ووجهت كل اهتمامها ورعايتها بشكل كبير لطفلي، و حينها قررت أن أقوم بالبحث عن زوجة ثانية….. لقد تعرفت على شريكتي الثانية عبر أحد منصات التواصل الاجتماعي و قد انجذبت إليها وشعرت بأنها ملائمة تماما لي ومن ثم قد تزوجت بها بعد مدة قصيرة جد،ا و لكني لم أكترث لمعرفة شخصيتها وطباعها من كافة الجوانب…..لم تكن شريكتي الأولى على علم بزواجي الثاني وعندما علمت بذلك تألمت كثيرا و قد أصرت على الانفصال، و بذلك انتابني احساس بتأنيب الضمير والندم على ما قمت به لأنها دعمتني بشكل كبير في أوقاتي الصعبة، ولكن أنا لم أتفهم ذلك وفكرت في نفسي بطريقة أنانية وتزوجت بأخرى دون مراعاة لشعورها…. لقد حدث بيني وبين زوجتي الثانية الكثير من المشادات الكلامية والنزاعات القوية والتي فيها ظهر مدى تسرعي بالزواج منها و من ثم طلبت الزوجة الثانية الطلاق أيضا، و بذلك قد استنتجت أن تجربة الزواج بزوجة ثانية هي تجربة فاشلة تماما.

أسباب لجوء الرجل للزواج الثاني 

تختلف ننائج تجربة الرجل من الزواج الثاني على حسب السبب الرئيسي وراء زواجه من زوجة ثانية ، و تلك الأسباب تتمثل في النقاط التالية :

  • الإهمال من قبل الزوجة الأولى 

بناء على آراء علماء النفس فإن الرجل يعتبر أناني ويحب نفسه بطبعه، ويرغب دوما في اتخاذ قدر كبير من الرعاية والإهتمام من جميع من يحيط به و خصوصا من زوجته ، فإذا شعر الرجل أن الزوحة تقلل من زوجها ولا تهتم به فإنه يبحث عن امرأة أخرى تعتني به جيدا.

  • الحاجة النفسية

يقوم الرجل بالزواج من ثانية كي يحصل على ونس ويجد من يقوم بدعمه ومساندته في أزماته ويحاول إيجاد حلول ممتازة لحلها معه كما أنه يحتاج للاحتواء على الصعيد العاطفي، فإذا توقفت الزوجة الأولى عن فعل ذلك فيلجأ الرجل للزواج الثاني الذي يعتبر أفضل خيار له.

  • الاهتمام الزائد 

الجميع يعلم أن الرجل يحب الإهتمام والدلال من زوجته ولكن هذا الاهتمام إذا زاد عن حده فإنه ينقلب ضده أي أنه إذا شعر الرجل أن زوحته تفرط في الاهتمام به فإن ذلك يجعله يشعر بالملل والفتور تجاهها ويبدأ بالبحث عن زوجة أخرى تجعله تمكنه من فرض رأيه وسلطته عليها.

وفي الختام تحدثنا في مقالنا هذا عن تجربة أحد الأشخاص من زواجه بالزوجة الثانية ، كما أننا قد تحدثنا عن الأسباب التي تجعل الرجل يفكر بالزواج من المرأة الثانية .