المملكة العربية السعودية تُقرر زيادة عدد حجاج موسم هذا العام إلى مليون حاج

الرياض – بال بلس
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن قرارها برفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ / 2022 إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك بحسب الحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

السعودية: إن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين على سلامة الحجاج

وبحسب ما نقل موقع (العربية)، فإن السعودية قالت:” إن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وضمان أمنهم وسلامتهم”.

وأفادت انطلاقاً من اهتمام المملكة العربية السعودية بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين في أنحاء العالم من أداء الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في أجواء من الطمأنينة والروحانية، مع الحفاظ على المكتسبات الصحية التي حققتها المملكة في مواجهة جائحة (كورونا).

وأضافت أن موسم حج هذا العام سيكون وفقاً لجملة من الضوابط أهمها أن يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من (65) عاما ميلادياً، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة. 

ويشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي (بي سي آر) لفيروس (كورونا)، لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.

وشددت على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسك الحج حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

الأرصاد الجوية تُعلن حالة الطقس في فلسطين وانخفاض طفيف على درجات الحرارة