رئيس وزراء الاحتلال يجدد رفضه فتح القنصلية الأمريكية في القدس للفلسطينيين

القدس المحتلة – بال بلس
قالت مصادر عبرية صباح اليوم الثلاثاء أن “نفتالي بينيت” قد كرر تصريحه لإذاعة عبرية في مقابلة معها؛ وأن حكومته أوضحت لأمريكا أنه لا مكان في القدس لإعادة فتح القنصلية الأميركية للفلسطينيين.

وقال المصادر العبرية أن رئيس وزراء الاحتلال قد خصص أمس الاثنين خلال جلسة الكنيست أمس النقاش عن فتح قنصلية أمريكية في القدس للفلسطينيين، وذلك بعد اقتراح 40 عضو كنيست فتح ملف القنصلية الأمريكية ونقاشه.

وجدد رئيس وزراء الاحتلال صباح اليوم رفض دولته إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس للفلسطينيين، بعد جلسة الكنيست التي ناقش فيها هذا الملف.

القنصلية الأمريكية في القدس بين الوعد الأمريكي والرفض الإسرائيلي

وأوضح للإذاعة الإسرائيلية الرسمية بقوله: “توجد لـ”إسرائيل” عاصمة واسمها “القدس” وهي عاصمة فقط لدولة الاحتلال، حسب تعبيره، وأضاف للإذاعة بالمقابلة: “هي ليست عاصمة لدولة أخرى، ولا مكان لقنصلية أمريكية لخدمة الفلسطينيين في القدس المحتلة”.

وكان “بينيت” في جلسة الكنيست الإسرائيلي أمس قد قال أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تروّج لرفضها فتح القنصلية الأمريكية في الإعلام؛ لأن ذلك قد يضرّ بالمصالح الدبلوماسية الإسرائيلية.

وتذكر المصادر أنه في نوفمبر الماضي أيضاً؛ جدد “بينيت “موقف حكومة الاحتلال الرافض لـ “إعادة افتتاح” القنصلية الأمريكية في القدس المحتلة، وأن الموقف قد نُقل للإدارة الأمريكية الحالية، بعد أن أغلقتها الإدارة السابقة عهد “ترامب”.

اقرأ أيضاً: الخارجية الفلسطينية تستنكر جرائم الاستيطان المستمر للأرض الفلسطينية وتدمير جهود السلام

وكان الرئيس السابق “ترامب” قد أمر بإغلاق القنصلية الأمريكية العامة في القدس المحتلة عام 2019، بعد أن قام بنقل السفارة الأمريكية لدى الاحتلال؛ من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وبحسب المصادر أن الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن”، قد وعد بتغيير في سياسة إدارته عبر إعلانه إعادة فتح القنصلية في القدس للفلسطينيين خلال حملته الانتخابية، بدون تحديد موعد للخطوة.