حكومة العراق تدعم السلطة الفلسطينية في أزمتها المالية بأكثر من 5 مليون دولار

بغداد – بال بلس
قالت مصادر صحفية أن مجلس الوزراء العراقي قد أقر في جلسته الحكومية الاعتيادية رقم (49)، برئاسة “مصطفى الكاظمي” رئيس وزراء العراق، عن تخصيص مبلغ سبعة ونصف مليار دينار عراقي، أي نحو (5.2) مليون دولار أمريكي لدولة فلسطين.

وأضافت المصادر بأن الحكومة العـراقية في جلستها التي عُقدت في العاصمة العـراقية بغداد أمس الثلاثاء، قد أقرت المبلغ المذكور لدعم دولة فلسطين وتخصيص المبلغ لتمويل الوقود والحاجات الإنسانية للشعب الفلسطيني، ودعم المتطلبات الصحية للحكومة الفلسطينية في ظل جائحة كورونا.

العراق يدعم فلسطين

 وذكر المصدر بأن مبلغ المنحة العـراقية لفلسطين؛ من الاحتياطي النقدي العـراقي للطوارئ للسنة المالية العراقية 2021م، على ان تقوم وزارة الخارجية العـراقية بتسليمه لنظيرتها الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء العـراقية، نقلاً عن بيان مجلس الوزراء العـراقي بأن “مصطفى الكاظمي” قد ترأس جلسة مجلس الوزراء العـراقي الاعتيادية، وتم خلالها مناقشة مستجدات الأحداث في العـراق، وبحث موضوعات جدول أعمال الجلسة، والتي كان منها ملف دعم فلسطين، وتم إصدار التوصيات والقرارات بشأنها.

اقرأ أيضاً: رغد صدام حسين تهنئ قطر بقصيدة كتبها والدها في سجنه عام 2005

كما استعرض “الكاظمي” في جلسته أوضاع العـراق العامة، وعدة قضايا أمنية وسياسية بارزة، وعدد من الملفات الاقتصادية العـراقية، إضافة للشأن العربي والإقليمي، مع تأكيده على دعم الشعب الفلسطيني.