السفير القطري محمد العمادي يصدر بيان صحفي بشأن التطورات في غزة

غزة – بال بلس
بيان صحفي صادر عن السفير  “محمد العمادي” رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة (بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة):

أكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية بغزة أنه عقد خلال الأيام الماضية عدة اجتماعات ولقاءات مكثفة مع كل الأطراف بشأن تثبيت عملية الهدوء والاستقرار في قطاع غزة.

وأوضح السفير أنه تم الاتفاق على إعادة فتح المعابر بشكل كامل أمام احتياجات قطاع غزة الرئيسية، مع تقديم تسهيلات مختلفة التي تساعد على الخروج من الوضع المتأزم وتخفيف حدة الاحتقان والتوتر في القطاع.

وشدد السفير محمد العمادي على أن هذه الاجتماعات واللقاءات حققت نتائج إيجابية سوف يتم البناء عليها في كل الملفات والقضايا التي المتعلقة بتحسين ظروف حياة سكان قطاع غزة، وذلك بالتنسيق الكامل مع هيئة الأمم المتحدة بغزة والسلطة الفلسطينية برام الله وبتوافق أيضاً مع جميع الأطراف ذات الصلة.

وأضاف العمادي: إن هذه النتائج سيكون لها أثر إيجابي واضح على تحسين الواقع المعيشي لسكان قطاع غزة.

محمد العمادي يعلن صرف المنحة القطرية هذا الشهر

وأشار سعادة السفير القطري محمد العمادي بأنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة المتعلقة بقضية “صرف المنحة القطرية” للأسر الفقيرة في قطاع غزة وذلك بالتوافق مع السلطة الفلسطينية و”الأمم المتحدة”، حيث أفاد أنه سيتم البدء بعملية الصرف حسب الآلية المتفق عليها خلال هذا شهر، وذلك بعد استكمال الأمم المتحدة اجراءاتها الفنية المتعلقة بعملية الصرف.

كما أوضح “محمد العمادي” أنه سيتم صرف “منحة موظفي غزة” بالتنسيق مع “السلطة الفلسطينية” وذلك خلال الأيام القادمة وبالتوافق مع جميع الأطراف ذات الصلة بالموضوع.

اقرأ أيضاً: اتفاق فلسطيني مصري بشأن التبادل التجاري “تفاصيل”

كما و حث السفير محمد العمادي كافة الأطراف على تحمّل مسؤولياتهم للمحافظة على الهدوء والاستقرار بهدف تحسين أوضاع السكان الذين يعيشون ظروفاً إنسانية غاية في الصعوبة، وكي تتمكن كذلك المنظمات والمؤسسات الدولية من استئناف تنفيذ المشاريع المختلفة بما فيها إعادة الإعمار ودعم القطاعات المختلفة بغزة وأهمها قطاع الصحة.