السلطات السعودية تقرر عودة إجراءات الوقاية من كورونا في الحرمين الشريفين

الرياض – بال بلس
قالت مصادر صحفية سعودية أمس الأربعاء أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة السعودية؛ قد قررت القيام بإعادة الإجراءات السابقة للوقاية من فايروس كورونا، والتي كانت تفرض التباعد الجسدي بين المصلين داخل المسجدين، وذلك بدءاً من اليوم الخميس.

وأفاد مصدر سعودي مسؤول في رئاسة شؤون المسجدين؛ قوله: “إنه قد تم إقرار إعادة تلك الإجراءات المتمثلة بالتباعد الجسدي في “المسجد الحرام” وفي “المسجد النبوي” ابتداءً من الساعة (7) صباحاً من يوم الخميس.

السعودية تقرر عودة إجراءات الوقاية من كورونا بدءاً من اليوم

وقالت “صحيفة سبق” السعودية، أنه سوف يتم تطبيق عملية التباعد الجسدي بين المصلين في الحرمين، وإعادة توزيع المصليات عليهم، كما سيتم توزيع المعتمرين في الحرم المكّي على مسارات الطواف الافتراضية المتباعدة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا لأجل الحفاظ على صحة وسلامة القاصدين لبيت الله الحرام.

وتابع المصدر السعودي بأن تلك الإجراءات ضرورية في الوقت الحالي بعد أنباء عن تفشي متحور جديد للفايروس، وأكد على ضرورة التزام جميع القاصدين للحرمين الشريفين بمكة والمدينة.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية تحذر من حدوث تسونامي إصابات كورونا بسبب المتحورين الجديدين “أوميكرون” و”دلتا”

وأشار المصدر أيضا أنه قد تم إلزام كافة العاملين فيهما بالإجراءات الاحترازية لكورونا، مثل ارتداء الكمامات الصحية، والتقيُّد بمواعيد الدخول حسب التصاريح الصادرة من التطبيقات المعتمدة.

وأكد المسؤول بضرورة الحفاظ على مسافات التباعد الجسدي للمصلين، والتقيد بتعليمات الجهات العاملة في الحرمين الشريفين في مكة والمدينة المنورة..