الرئيس الإسرائيلي يصل الإمارات في زيارة الأولى من نوعها – بالفيديو

أبو ظبي – بال بلس
وصل الرئيس الإسرائيلي “يتسحاق هرتسوغ”، برفقة زوجته “ميخال”، إلى الإمارات العربية المتحدة، الأحد، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها.

وكان في استقبال “هرتسوغ” في مطار أبوظبي وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد”، بحسب قناة “كان” العبرية الرسمية.

الرئيس الإسرائيلي يعبر عن فرحته بزيارة الإمارات

وفي سياق متصل، غرد “هرتسوغ” على تويتر: “اليوم نبدأ أول زيارة لرئيس دولة إسرائيل لدولة الإمارات العربية المتحدة، لقد تأثرنا كثيراً بالاستقبال الحار في أبوظبي مع معالي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الإسرائيلي، ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، بحسب قناة “كان”.

اقرأ أيضاً: فيديو.. العلم السعودي في القمامة يشعل غضب في المملكة السعودية

وقالت القناة: “إن الزيارة ستتم في ظل الإجراءات الأمنية المشددة، وفي ظل تهديدات المتمردين الحوثيين (في اليمن) بمواصلة مهاجمة أهداف في الإمارات العربية المتحدة”.

وأضافت: “قبل الإقلاع، تحدث الرئيس الإسرائيلي مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد لتنسيق الرسائل حول الزيارة، وينوي التحدث مع كبار المسؤولين الإماراتيين حول توسيع دائرة السلام الإقليمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

وقبل إقلاع طائرته من مطار “ديفيد بن غوريون” في “تل أبيب” صباح الأحد، قال الرئيس الإسرائيلي: “سألتقي وجهاً لوجه مع قادة الإمارات العربية المتحدة وأود أن أشكر بشكل خاص ولي العهد محمد بن زايد على استقبال والدعوة الشخصية”.

والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت”، ولي عهد أبوظبي، في 13 ديسمبر / كانون الأول، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سبتمبر 2020، وقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات في واشنطن تحت رعاية الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”.