فلسطينية تحصد المركز الثاني من الجائزة العالمية في الإبداع العلمي الشبابي بالبحرين

المنامة – بال بلس
قالت مصادر فلسطينية اليوم الأحد بأن الطالبة الفلسطينية “ليالي الخطيب”، قد حصلت على الجائزة العالمية في الإبداع العلمي الشبابي في مملكة البحرين.

والجائزة هي من مؤسسة الشيخ “ناصر بن حمد” العالمية للإبداع الشبابي، وذلك بمشاركة 127 متسابق من عدة دول حول العالم.

الطالبة ليالي الخطيب من جنين تحصل على المركز الثاني في مسابقة الجائزة العالمية في الإبداع العلمي الشبابي

وقالت وكالة (وفا) الفلسطينية الرسمية بأن الطالبة “ليالي نمر الخطيب” وهي من مدرسة “بنات أم دار والخلجان” الثانوية في جنين، قد تمكنت من حصد الجائزة العالمية في الإبداع العلمي المرتبة الثانية عن الفئة العمرية الأولى (14 – 17) عام، في بحث عن (بكاء الأطفال).

وكان الحفل قد أقيم أول أمس السبت في العاصمة البحرينية المنامة، حيث أُعلن عن الجائزة تحت رعاية ممثل الملك البحريني للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الشيخ “ناصر بن حمد آل خليفة”.

وحضر حفل الجائزة العالمية في الإبداع العلمي رئيس الهيئة العامة للرياضة البحريني، ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والسفير “خالد العارف” سفير فلسطين في مملكة البحرين، كما حضر عدد من الوزراء والمسؤولين البحرينيين، وممثلي لجنة التحكيم، والمتسابقين المرشحين لفئات الجائزة.

وقدم السفير الفلسطيني “العارف” التهاني للفائزة الفلسطينية ووالدها، وأكد على أن الشباب الفلسطيني يثبت دوماً بأنه صاحب مبادرات وابتكارات وإبداع علمي لن تستفيد منه فلسطين فحسب بل كل دول العالم، بحسب تعبيره.

وأضاف السفير: “رغم الاحتلال والظروف الصعبة للشعب الفلسطيني؛ إلا أن الفلسطيني مبدعٌ أينما وجد، وهو مساهم نشط في تطوير ونهضة وبناء مجتمعه والعالم المحيط به”.

وزير التعليم الفلسطيني يشكر سفير فلسطين في مملكة البحرين

و أشاد وزير التربية والتعليم الفلسطيني “مروان عورتاني” بفوز الطالبة “خطيب” بالجائزة العالمية في الإبداع العلمي، وبارك فوزها لأسرتها ومدرستها التألق في محفل علمي متميز.

وأكّد “عورتاني” بأن هذا الإنجاز الفلسطيني، يبرهن على إصرار طلبة فلسطين على رفع اسم دولة فلسطين في المحافل كافة، رغم معيقات الاحتلال وجائحة (كورونا).

وقدم وزير التعليم شكره إلى مملكة البحرين على رعايتها واحتضانها لهذه المسابقات النوعية، التي ترتقي بالإبداع العربي، كما شكر السفارة الفلسطينية في البحرين على جهود المتابعة والدعم لهذا الحدث العلمي العربي المتميز.

وتذكر المصادر بأن حفل الجائزة العالمية في الإبداع العلمي الشبابي قد أقيم في الجامعة الأمريكية في المنامة، وقام بتكريم الفائزين في المسابقة الشيخ “ناصر بن حمد آل خليفة”، حيث كانت جوائز الإبداع العلمي للفئة العمرية من 14 الى 17 سنة كالتالي:

اقرأ أيضاً: اقرأ أيضاً: 5 حالات وفاة بفيروس كورونا في غزة و74 إصابة جديدة خلال 24 ساعة

في المركز الأول “نور خالد” من الإمارات، والمركز الثاني “ليالي الخطيب” من فلسطين، والمركز الثالث “سعيد شريدة” من البحرين.

أمّا الجوائز الخاصة بالفئة العمرية من 18_ 24 سنة فهي كالتالي: المركز الأول “جياجون هو” من سلطنة عُمان، والمركز الثاني “زياد أحمد” من السعودية، والمركز الثالث “حمد المرزوقي” من الإمارات.

الطالبة الفلسطينية ليالي الخطيب