التعليم بغزة تُعلن ربط خدماتها الإلكترونية والوجاهية بتلقي التطعيم المضاد لـ”كورونا”

غزة – بال بلس
أعلنت أن وزارة التربية والتعليم بغزة؛ اليوم الثلاثاء، عن ربط الحصول على خدماتها بشرط تلقي التطعيم المضاد “كورونا”، وتضيف الوزارة بتصريح صحفي، أنه بموجب هذا القرار؛ فإن المواطن لن يتمكن من الحصول على أي خدمات إلكترونية أو وجاهية للوزارة؛ إلا بأخذ التطعيم.

وقالت وزارة التعليم بغزة: بناءً على توجيهات لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة، فقد تقرر ربط الخدمات الإلكترونية للوزارة عبر “الدخول الموحد” بالمواطنين المطعمين فقط، حيث تم حجبها عن المواطنين غير المطعمين من قِبل وزارة الاتصالات المسؤولة عن المنصة الإلكترونية الموحدة للوزارات بغزة.

حجب خدمات التعليم بغزة عن كل من لم يتلق التطعيم

وأضافت وزارة التعليم بغزة أن الخدمات الإلكترونية الخاصة بالوزارة عبر الموقع؛ بالإضافة لكافة الخدمات المقدمة إلكترونياً للمواطنين، وأيضاً المقدّمة إلى المؤسسات الأكاديمية المختلفة؛ قد جرى ربطها بالتطعيم.

وأشارت الوزارة أنه لن يستطيع المواطن غير المطعم بغزة من الاستفادة من الدخول على جميع الخدمات الإلكترونية، مثل علامات الطلاب، وحسابات أولياء أمور الطلاب، ودفع المستحقات، وأيضاً التسجيل إلى امتحان الشامل، وغيرها من الخدمات.

ووجّهت الوزارة العاملين في إدارات المديريات التعليمية والمدارس؛ بتفعيل إجراءات الاستعلام عن التطعيـم، وبموجب ذلك فإن الخدمات الوزارية الوجاهية مثل تصديق الشهادات والمنح، ونقل الطلاب وباقي المهمات وغيرها، سوف تُمنع عن أي مواطن لم يتلق التطعيـم.

اقرأ أيضاً: فرنسا تعلن اكتشاف “IHU” سلالة جديدة من فيروس كورونا

ودعت وزارة التعليم في غزة كافة أفراد المجتمع لتلقي التطعيم ضد كورونا، باعتباره الضمان الأساسي لوقاية الأسرة والمجتمع ككل؛ من فايروس كورونا المتفشي ومتحوراته الجديدة، خاصةً في ظل أنباء عن موجة رابعة، لأجل الوصول لمناعة مجتمعية شاملة ووقف انتشار الجائحة بقطاع غزة.