الإمارات تعلن اعتراض وتدمير صاروخ حوثي باليستي

أبو ظبي – بال بلس
أفادت مصادر صحفية إماراتية في وقت متأخر من مساء أمس الأحد؛ أن وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت عن اعتراض صاروخ حوثي بالستي وتدميره، كان قد أطلق باتجاه الإمارات من جماعة الحوثيين في اليمن.

وأكدت الدفاع الإماراتية أن الهجوم بـ صاروخ حوثي لم ينتج عنه أي خسائر، مضيفةً أن بقايا الصاروخ البالستي قد سقطت خارج المناطق المأهولة للإمارات.

الإمارات تعترض صاروخ حوثي

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي أن هناك بياناً سوف يصدر في الساعات القادمة، لإعلان التفاصيل عن عملية عسكرية واسعة في العمق الإماراتي حسب قوله.

كما أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية أن قواتها المشتركة مع قوات التحالف العربي قد دمرت موقع ومنصة إطلاق صواريخ بالستية في اليمن.

في المقابل أعلنت جماعة الحوثي عن عملية عسكرية الواسعة ضد الإمارات، كما انتشرت أنباء حول تعطل الملاحة الجوية في مطار أبوظبي الدولي بسبب صاروخ حوثي تم إطلاقه أمس، وتمت عملية اعتراضه بحسب المصادر الإماراتية.

ولكن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي قالت أن الحركة الجوية مستمرة بشكل روتيني معتاد، وتجري عمليات تشغيل رحلات الطيران بشكل طبيعي، وأضافت بأنه لا يوجد تأثير على رحلات المطار أو المطارات الأخرى نتيجة اعتراض الصاروخ البالستي الذي أطلق من قِبل الحوثي.

اقرأ أيضاً: الإمارات تتصدى لهجوم جماعة الحوثيين بالصواريخ الباليستية

وتذكر المصادر  أن جماعة الحوثي في اليمن تستهدف الإمارات منذ 3 أسابيع في كل يوم “اثنين”، حيث أسفر هجوم سابق لمطار أبو لسقوط 3 قتلى من المدنيين من جنسيات مختلفة، ووقوع عدة إصابات.

كما استهدف الهجوم الحوثي  قاعدة “الظفرة” العسكرية المشتركة، ولكن الصواريخ الحوثية تم اعتراضها قبل ضرب أهدافها.