فشل إسرائيلي جديد في الأمم المتحدة لصالح القضية الفلسطينية

نيويورك – بال بلس
قالت مصادر صحفية عالمية أمس الجمعة، بأن دولة الاحتلال قد مُنيت بهزيمة ساحقة في الجمعية العامة لـ الأمم المتحدة عبر رفض اقتراح الاحتلال من قٍبل أغلبية أعضاء الجمعية.

وأضافت المصادر أن هزيمة “إسرائيل” في الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ قد تمت بعد فشل مقترح تقدمت به ممثل الاحتلال الإسرائيلي في الجمعية، يطالب  بإلغاء اعتماد الميزانية الخاصة بلجنة تقصي الحقائق، والتي شكّلها مجلس حقوق الإنسان الدولي بعد عدوان “مايو” الماضي على غزة في العام 2021م.

الأمم المتحدة تصوت بأغلبية ساحقة لصالح فلسطين ضد الاحتلال

وذكرت المصادر بأن الاحتلال قدم المقترح إلى الأمم المتحدة في دورتها الحالية؛ مطالباً بإدخال تعديلاً شفوياً على قرار “اللجنة الخامسة” المسؤولة عن المهام المتّصلة بقضايا الميزانية والإدارة؛ في الجمعية العامة ؛والتي أوصت سابقاً باعتماد الميزانية المقترحة إلى اللجنة المعنيّة بعملية تقصي الحقائق عن عدوان غزة دون تصويت.

حيث كانت نتيجة التصويت حسب المصادر بأن صوّت ضد مقترح الاحتلال الإسرائيلي عدد (125) دولة من الأعضاء، تتقدمهم مجموعة الـ (77) والصين، بالإضافة للمجموعة العربية، بينما لم يؤيد مقترح الاحتلال سوى 8 أصوات، من بينها “إسرائيل” والولايات المتحدة الأمريكية.

وتذكر المصادر بأنه بذلك تكون “إسرائيل” قد تكبدت هزيمة جديدة تضاف لهزائمها المتعددة في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الحالية.

اقرأ أيضاً: الإعلام العبري: “بينيت” طلب محادثة هاتفية مع “بايدن” ولم ترد واشنطن

وأعرب السفير “رياض منصور” مندوب دولة فلسطين في الأمم المتحدة؛ عن شكره وتقديره لكل الدول التي وقفت مع شعب فلسطين وقضيته العادلة، ومع الحق والعدل ضد غطرسة القوة الإسرائيلية المحتلة.

كما أوصل شكره إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة على اعتمادها لجميع ميزانيات البرامج المتعددة ذات الصلة بقضية فلسطين، بما فيها ما طلبه الأمين العام للأمم المتحدة من زيادة في ميزانية (أونروا) وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في العالم.