الأعضاء غير الهامة في جسم الإنسان .. تعرف عليها


لكِ سيدتي _ بال بلس
يتكون جسم الإنسان من مئات الأعضاء والشعيرات والشرايين، وهو مكون بطريقة متقنة، حيث أن لكل عضو دوره الخاص، إلا أنّ هناك بعض الأجزاء غير الضرورية بحسب العلماء، أي أنها الأعضاء غير الهامّة في جسم الإنسان.

وكشفت دراسة جديدة أن هناك أعضاء يستطيع جسمك البقاء دونها ودون أن يختل توازنه على الإطلاق .

من الأعضاء غير الهامة في جسم الإنسان :

1- ضرس العقل: يعتبر ضرس العقل من الأعضاء غير الهامة في جسم الإنسان،حيث أفاد بيتر إس أونغر، عالم أنثروبولوجيا الأسنان وعالم الأحياء التطوري، بأن ثلاثة أرباع الناس عانوا من ضرس العقل، شارحاً أن أحد أسباب وجوده هو أنه ساعد البشر في الماضي على مضغ وهضم الطعام الصعب وغير المعالج، موضحاً أن هذه الأسنان لا تناسب فكنا.

2الزائدة الدودية: تعتبر الزائدة الدودية من الأعضاء غير الهامة في جسم الإنسان، فقد أكدت الدراسة أنها غير ضرورية والدليل على ذلك استمرار الحياة بشكل طبيعي بعد استئصالها، وليس من الواضح حتى اليوم ما هو دورها في جسم الإنسان، ووفقاً لبعض الفرضيات التي كشف عنها الدكتور جاي إلعاد، أخصائي الجراحة العامة من مركز مئير كلاليت الطبي، فإنها تلعب دوراً معيناً في جهاز المناعة في الجسم.

3عضو جاكبسون: يعتبر عضو جاكبسون من الأعضاء غير الهامة فيوجد بين الأنف والفم، وفي الإنسان يتدهور أثناء نمو الجنين كما هو الحال في أسماك القرش والخفافيش والقرود، و في حين أفادت العديد من الدراسات، أنه لا يوجد اتصال عصبي بين الجنين والجهاز العصبي المركزي، لذلك فهو غير ضروري في الغالب.

4العضلات المقفة للشعرة: وهي نتوءات صغيرة تظهر على الجلد في حالتي الخوف أو البرد، وهي غالباً غير مفيدة إطلاقاً.

لقراءة المزيد: وجبات خفيفة يمكنها محاربة السرطان

5- عضلات الأذن

و أخيراً عضلات الأذن، فإذا كنت تعرف كيفية تحريك أذنيك، فمن المحتمل أن يكون لديك عضلات أقوى في أذنيك، إلا أن هذه القدرة الغريبة ليس لها أي ميزة فسيولوجية لدى البشر اليوم.

وتوضح المصادر أن العديد من الحيوانات تستخدم نسخة من هذه العضلات لتحريك الأذن، كما سيشهد أي شخص قام بتربية كلب أو قطة في أي وقت مضى، إلا أنها بشكل أو بآخر غير ضرورية.