الأسير محمد العارضة يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام تمهيداً للتفاوض للاستجابة لمطالبه

القدس المحتلة – بال بلس
أفاد المحامي “كريم عجوة” من هيئة شؤون الأسرى والمحررين؛ بأن الأسير محمد العارضة من بلدة عرابة في جنين، وهو أحد أبطال عملية “سجن جلبوع” (نفق الحرية)؛ قد علّق إضرابه المفتوح عن الطعام والماء والذي كان قد استمر مدة ٤ أيام متواصلة.

وأضاف المحامي “عجوة” صباح اليوم الأحد أن الأسير محمود العارضة قد قام بتعليق إضرابه لإعطاء الفرصة لإدارة السجون للرد على مطالبه، والتفاوض والاستجابة لها،والمتعلقة بتحسين ظروفه الحياتية بالسجن، وإنهاء العقوبات القمعية التي لايزال يتعرض لها، والتي قد تجددت بعد جلسة المحكمة الإسرائيلية الماضية بفرضها عليه مجدداً.

الأسير محمد العارضة يعلق إضرابه عن الطعام بعد زيارة مدير السجن تمهيدًا للاستجابة لمطالبه

وقال الأسير “العارضة” للمحامي: “إنه لايزال يتعرض للعقوبات بالمنع من الزيارات الطبيعية المستحقة للأسرى، بالإضافة للمنع من حقه في الكنتينا والأدوات الكهربائية، كما تفرض عليه غرامات مالية وتفرض عليه العزل، حيث يعيش ظروفاً اعتقالية مأساوية وسيئة، بالإضافة للبرودة الشديدة في زنزانته المعزول بها”.

وكان الأسير المعزول “محمد العارضة” أحد الأبطال الستة قد أعلن إضرابه عن الطعام الخميس الماضي، وقال الناطق باسم مؤسسة “مهجة القدس” للشهداء والجرحى والأسرى: “إن الأسير “محمد العارضة ” كان إضرابه عن الطعام احتجاجاً على العقوبات المفروضة عليه منذ 12 ديسمبر2021، وذلك بعد تصريحه  لوسائل الإعلام في الجلسة الأخيرة لمحاكمته”.

وأضاف بأن “العارضة” قد علق إضرابه عقب زيارة مدير السجن الإسرائيلي له للاستماع لمطالبه، واعداً إياه بالاستجابة لها، فأعطى الأسير “العارضة” مهلة لإدارة السجن الإسرائيلي لتنفيذ مطالبه؛ حتى يوم غداً الاثنين فقط، مؤكداً بأنه سيعود مجدداً لإضرابه في حال عدم الاستجابة له.

اقرأ أيضاً: الجهاد الإسلامي يكشف تفاصيل دعوة الجزائر للفصائل الفلسطينية للحوار الوطني

وبحسب المصادر ووفقاً لقرار المحكمة الإسرائيلية؛ فإن العقوبات المفروضة على الأسير “محمد العارضة” يُفترض أن تنتهي بتاريخ 2 فبراير القادم، والجدير بالذكر أن الأسير العارضة اعتقلته قوات الاحتلال في تاريخ 16/05/2002، وصدر بحقه حكماً بالسجن المؤبد ثلاث مرات و20 عاماً أخرى؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي.