الناطق باسم الحكومة الفلسطينية: الأزمة المالية للسلطة مستمرة وهناك بوادر حلول قريباً

رام الله – بال بلس
قال “إبراهيم ملحم” الناطق باسم الحكومة الفلسطينية اليوم الأحد تصريحات حول الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية؛ إنه حتى هذه اللحظة لا تبدو أية بوادر قريبة لإيجاد حلول ومخارج سريعة لـ “الأزمة المالية” التي تعاني منها السلطة الفلسطينية.

وأضاف الناطق “ملحم” بحديث إذاعي للإذاعة الرسمية اليوم، بقوله ، أن هناك وعود جديّة من الممولين والمانحين، ومن الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي، لإمكانية استئناف الدعم المالي لخزينة السلطة الفلسطينية، وتخفيف الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة، وذلك خلال الأشهر المقبلـة.

الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية مستمرة حتى اللحظة رغم الوعود القريبة بالحل

وحول اجتماع الحكومة الفلسطينية الأسبوعي والمقرر غداً الإثنين في محافظة “طوباس“، قال “ملحم”: “إنه يهدف إلى الاقتراب أكثر من هموم المواطنين واحتياجاتهم، كما يهدف للاستجابة “قدر المستطاع” لحاجات المواطنين الاضطرارية في هذه المحافظة “طوباس”، وخاصة ما يتعلق بخدمات البنية التحتية والمياه والكهرباء.

وأشار الناطق باسم الحكومة أن هناك الكثير من الاحتياجات لمحافظة “طوباس والأغوار الشمالية” وربما نُفذ منها مؤخراً ما يتعلق بمجال الزراعة ودعم التجمعات البدوية بالمحافظة، ولكن هناك احتياجات أخرى مثل الحاجة لإضافات إلى مستشفى المحافظة، وتوسيع الكادر الطبي فيها، وأيضاً ما يتعلق بالثروة النباتية والحيوانية في طوباس، وتأهيل الملعب البلدي هناك.

اقرأ أيضاً: قيادي بحماس: حركة فتح أفشلت حوار الجزائر قبل أن يبدأ

وأشار “ملحم” بأن احتياجات محافظة طوباس سوف تكون موضع دراسة واهتمام لجلسة الحكومة الفلسطينية غداً، وسيتم الاستجابة لها؛ وخصوصاً الطارئ منها.