اسم أول رائد فضاء هبط على سطح القمر

اسم أول رائد فضاء هبط على سطح القمر، لقد قامت وكالة ناسا باطلاق أول رحلة بواسطة المركبة أبولو 8 إلى القمر، وقد كانت هذه الرحلة تحتوي على 11 رائد فضاء وقد كان ذلك في عام 1969ميلادي ، وقد حصل في هذه الرحلة أول هبوط للبشرية على القمر لأول ، ولذلك في هذا المقال سيتم الحديث عن أول رائد فضاء قد هبد على سطح القمر ، وسنتحدث أيضا عن الرحلات التي قام بها أول رائد فضاء هبط على القمر ،كما أنه سيتم الحديث عن مسيرته المهنية ،وبعض المعلومات عنه.

أول رائد فضاء هبط على القمر

يعتبر نيل آرمسترونغ هو أول رائد فضاء قد هبط على سطح القمر في عام 1969 ميلادي ، وقد شاهده حوالي 530 مليون شخص عن طريق شاشات التلفاز، و قد كان ذلك برفقة زميله ألدرين وقد قاموا بالتقاط صورًا لهما، كما أنهم قد تركوا تذكارًا على سطح القمر بأسماء رائدي فضاء روسيين قد لقيا حتفهما في رحلتين فضائيتين في عام 1967ميلادي ، و1968 ميلادي .

رحلات نيل آرمسترونغ إلى الفضاء

قبل أن يتم انطلاق نيل آرمسرونغ في رحلته نحو القمر”أبولو 11″ كان قد أنهى رحلة تسمى رحلة “جمناي 8” التي انطلقت في عام 1966ميلادي وقد استغرقت حوالي ثلاثة أيام ، وقد تم انطلاق هذه الرحلة كي يتم ربط مركبتين فضائيتين معًا في مدار حول الأرض ، وبعد أن تمت المهمة قد بدأت المركبة بالدوران وقد تمكن آرمسترونغ حل المشكلة، حيث أنه قد تعطلت محركات الدفع ولم يتبق وقود و تم انهاء المهمة باكرًا وتم هبوط المركبة في المحيط.

مسيرة نيل آرمسترونغ المهنية

سنتحدث في النقاط التالية عن رائد الفضاء نيل آرمسترونغ وعن مسيرته المهنية منذ صغره حتى أصبح رائد فضاء :

  • قد حدث انطلاق نيل آرمسترونغ في صغره كصانع لنماذج الطائرات، كما أنه في سن الخامسة عشر قد تعلم الطيران و تم حصوله على منحة بحرية كطالب هندسة في جامعة بيرديو في عام 1947ميلادي.
  • لقد فاز نيل آرمسترونغ بأجنحته البحرية كقائد طائر في عام 1949 ميلادي ، و قد تم لقيبه بأصغر طيار، و تمت مشاركته بالحرب الكورية.
  • لقد تم انضمامه لجمعية الطيران في عام 1957ميلادي ، وفي عام 1958 ميلادي تم اختياره في برنامج المصمم كمستشار للمشروع.
  • و في عام 1962ميلادي تقدم بطلب لناسا ليصبح رائد فضاء، وقد بدأ تدريباته لمركبة جمناي.
  •  في عام 1966ميلادي أصبح أول رائد فضاء مدني أمريكي.
  • في عام 1968ميلادي قد قاد رحلة أبولو 11 كي يتعرف على سطح القمر.
  • في عام 1969ميلادي تم انطلاقه في الرحلة الفعلية من مركز كندي وعند إتمام المهمة تم الهبوط في المحيط الهادئ.
  • قضى نيل أرمسترونغ في الحجر الصحي بعد رحلته الأخيرة .
  • لقد عمل آرمسترونغ كمدير للعديد من الشركات مثل شركة الغاز والكهرباء.
  • لقد عمل في إعداد الدراسات وقد كان عضو في اللجان الوطنية.

معلومات عن نيل أرمسترونغ

نشأته: لقد ولد نيل آرمسترونغ في عام 1930ميلادي في ولاية أوهايو، كان نيل آرمسترونغ يحب الطيران ومولعا به من صغره، و قد كانت أول رحلة له و عمره ست سنوات.

تعليمه: حصل نيل آرمسترونغ على درجة بكالوريوس العلوم في هندسة الطيران في عام 1955ميلادي ، بعد ذلك حصل على درجة الماجستير في العلوم في جامعة كاليفورنيا في عام 1970ميلادي ، و من ثم أصبح طيارا في وكالة ناسا، وبعد أن استقال من وكالة ناسا قد اشتغل في جامعة سينسيناتي أستاذ لهندسة الطيران ، وفي عام 1982 ميلادي حتى عام 1992ميلادي قد عمل رئيس مجلس إدارة لبعض الشركات وخلالها قد حصل على العديد من الميداليات والأوسمة.

وفاته: توفي رائد الفضاء نيل آرمسترونغ إثر تعرضه لنوبة قلبية في شهر أغسطس في عام 2012 ميلادي عن عمر يناهز 82 عامًا، .

وفي الختام تحدثنا في مقالنا هذا عن أول رائد فضاء قد هبد على سطح القمر ، كما أننا قد تحدثنا أيضا عن الرحلات التي قام بها أول رائد فضاء هبط على القمر ،وعن مسيرته المهنية ،وبعض المعلومات عنه.