ادعية دخول شهر رمضان مكتوبة كاملة 1444

ادعية دخول شهر رمضان مكتوبة كاملة 1444 ، يحرص الكثير من المسلمون على الدعاء بالعديد من الادعية بالتزامن مع قرب شهر رمضان المبارك أو بالتزامن مع دخوله، ففي هذا المقال قد قمنا بانتقاء بعض الادعية التي سنضعها بين أيديكم التي يتم الدعاء بها مع دخول شهر رمضان المبارك ، كماانه سنضع بعض الأدعية لاستقبال شهر رمضان و العديد والعديد من الادعية المختلفة .

أدعية دخول شهر رمضان المبارك مكتوبة كاملة 1444

مع دخول شهر رمضان المبارك يستغل المسلمون هذه الأوقات المباركة بالدعاء والصيام والقيام والذكر، وفيما يأتي ومع دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان سيتمّ عرض أدعية دخول شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إني أسألك مع دخول شهر رمضان المبارك فعل الطيبات وترك المنكرات وحب المساكين، اللهم وتب علي وارحمني واغفر لي، اللهم وإن أردت فتنة في خلقك فنجني إليك غير مفتون، اللهم ارزقني فيه حبّك وحب من أحبك وحبّ كلّ عملٍ يبلغني حبك.
  • اللهم مع بداية شهر رمضان المبارك أسألك صحةً في إيمان وإيمانًا في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمةً منك وعافيةً ومغفرةً منك ورضوانًا.
  • اللهم مع دخول شهر رمضان إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

أجمل أدعية استقبال رمضان

إنّ الدعاء هو العبادة التي تكون صلة العبد بربه، والتي من خلالها يطلب العبد ما يشاء من بارئه، ومن أجمل الأدعية دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان، وفيما يأتي سيتمّ عرض أدعية استقبال رمضان:

  • اللهم في بداية شهر رمضان أُشهدك أنّي قد عفوت عن جميع خلقك، اللهم عفوت عمّن ظلمني واغتابني، فاعف عني وأكرمني وأكرم نزلي، اللهم بعفوك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم سلم رمضان لنا وسلمنا له، وتسلمه منا وأنت راضٍ عنا وقد عفوت عن ذنوبنا، اللهم اجعل صيامي فيه وقيامي وصلاتي خالصان لوجهك الكريم، اللهم وفقني فيه لتلاوة كتابك الكريم.
  • اللهم في استقبال شهر رمضان المبارك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد، وأكرمنا فيه لما وعدت أولياؤك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه- قال: “كانَ إذا رأى الهلالَ قالَ: اللهمَّ أهلَّهُ علينا باليمنِ والإيمان، والسلامةِ والإسلام، ربِّي وربُّكَ اللهُ”.  وفميا يأتي صيغ عديدة من هذا الدعاء:

  • اللهم أهل هلال شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والعافية التامة ودفع الأسقام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم سلمه لنا وتسلمه منه لا إله إلا أنت.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالخير والإحسان، واجعل لنا ما تبقى من شهر شعبان جبرًا لقلوبنا، وسترًا لعيوبنا، ومحوًا لذنوبنا، وفرجًا لكروبنا، اللهم أكرمنا في رمضان بتمام الصيام والقيام وتمام الأجر والمغفرة.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان واجعل لنا ليلة القدر نصيبًا، اللهم أعنّا على التوبة فيما تبقى من شهر شعبان.

و في الختام قد وضعنا بين أيديكم في هذا المقال بعض الادعية التي يتم الدعاء بها مع دخول شهر رمضان المبارك ، كماانه قد وضعنا بعض الأدعية لاستقبال شهر رمضان و العديد والعديد من الادعية المختلفة .