ما هي أكثر دولة عربية تستحوذ على أكبر كمية من احتياطي الذهب ؟

الرياض – بال بلس
أفادت مصادر عالمية أن مجلس الذهب العالمي قد نشر في يناير الماضي تقرير عن احتياطيات البنوك المركزية في العالم من الذهب، وأظهرت بيانات التقرير أن الاحتياطيات العالمية قد بلغت (35571.3) طن من المعدن النفيس.

وحسب البيانات لمجلس الذهب العالمي؛ فقد زاد إجمالي الاحتياطيات في العالم بنحو (11) طناً في تقرير يناير الماضي 2022م؛ عن ديسمبر 2021م.

أكثر دولة عربية تملك أكبر كمية من احتياطي الذهب هي السعودية

وتصدرت الولايات المتحدة الأمركية دول العالم بأكبر حصة في الاحتياطي المعدني من الذهب، حيث تمتلك حوالي (8133.5) طن، ثم تليها ثانياً في أكبر كمية احتياطي ذهب؛ (ألمانيا) بكمية (3359.1 طن)، ثم حلّت إيطاليا ثالثاً بكمية (2451.8 طن)، المرتبة الرابعة فرنسا بـ (2436.4) طن، وخامساً روسيا بـ (2298.5 ) طن

ويُعد احتياطي الذهب ملاذاً آمناً للدول، وخاصة أوقات الأزمات الدولية أو الجائحة العالمية، حيث يتجه الكثير لشرائه خوفاً من خطر التضخم، حيث شهدت في الأعوام الماضية أسعار الذهب ارتفاعاً في ظل جائحة كورونا وتبعاتها.

اقرأ أيضاً: الإعلام العبري: عمال غزة في الداخل المحتل بلا حقوق قانونية

وعربياً تصدر المملكة السعودية؛ الدول العربية بأكبر كمية من احتياطي الذهب، حيث تمتلك (323.1) طناً من المعدن النفيس، وذلك حسب تقرير مجلس الذهب العالمي الأول للعام الجديد 2022م.

وأوضح مجلس الذهب حسب الجدول التالي ترتيب الدول العربية حسب كمية احتياطي الذهب لديهم بناءً على تقرير شهر يناير الماضي: