أصل عائلة اشكناني في الكويت

أصل عائلة اشكناني في الكويت ، تلك الاسرة التي تعد من أقدم العائلات التي سكنت في دولة الكويت، وقد برز منها الكثير من الشخصيات المهمة والبارزة، وكذلك هي عائلة كانت تقيم في دولة ايران وبعد ذلك هاجروا في سنة 1890 ميلادي الى دولة الكويت و بعضهم سكنوا في دولة البحرين ولأن العرب يهتمون في الأصول والأنساب سوف نتعرف من عبر موقعنا موقع بلس عربي على أصول هذه الاسرة الكويتية، وعلى بعض شخصياتها والكثير من التفاصيل الهامة عن تلك العائلة.من عبر مقالنا هذا وخلال هذه الاسطر.

أصل عائلة اشكناني في الكويت

يرجع أصل عائلة اشكناني في دولة الكويت إلى مدينة أشكنان التي توجد في جنوب غرب دولة إيران، حيث هاجروا إلى دولة الكويت في سنة 1890، وسكنوا في منطقة تعرف باسم القبلة الواقعة في منطقة الشرق والوسط حيث عملوا على افتتاح أول مقهى يوجد على البحر، ويعرف أن قسمً من عائلة اشكناني استقر في دولة البحرين ، بحيص تم التدخل من قبل عائلة اشكناني مع العديد من الاسر الاشكنانية ، منهم الدوب ، القهيم ، الابراهيم، الموسوي، معرفي ، البلوشي ، عاشور، الغريب، الجدي ، مقصيد.

شخصيات من عائلة اشكناني في الكويت

لمع من عائلة اشكناني في دولة الكويت الكثير من الشخصيات، وفيما يأتي سوف نتعرف عن اهم تلك الشخصيات:

  • فتح الله احمد عبدالله احمد محمد قاسم اشكناني يعتبر احد بحارة بوم الغانم وكذلك بحارة بوم بهمن ولم يكن يوجد معهم في تلك الرحلة الذين تعرضوا فيه للطبعة عام 1947 ميلادي.
  • عبدالله جمشير عبدالله احمد محمد قاسم اشكناني قام في العمل في اخر مدة الخمسينات في وزارة الصحة في قسم يعرف باسم النقليات.
  • محمد اكبر محمد احمد محمد قاسم اشكناني عمل في التجارة.
  • رضا تقي اشكناني.
  • حسن جميشر عبدالله احمد محمد قاسم اشكانتي : مات منذ شبابه في دولة البحرين وتم دفنه في مقبرة الحورة ويوجد لديه بنت واحدة تزوجت في البحرين وعاشت هناك.

من هو رضا تقي اشكناني

رضا تقي اشكناني هو من أقدم الأشخاص من عائلة اشكناني التي أقيمت في منطقة القبلة فريج سعود وأيضا صاحب مقهى أبو تقي أو ما يسمى باسم قهوة سيف جولان، والتي توجد بين مبنى الجمارك وسوق الفرضة على الساحل يقيم في مقابل فريج سعود، حيث يعرف أن رضا تقي اشكناني أصيب في المعركة التي تعرف باسم الجهراء عندما كان يوصل المؤن عن طريق البحر الى المحاربين في قصر الأحمر.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان أصل عائلة اشكناني في الكويت، والذي تعرفنا عن اهم شخصيات عائلة اشكناني وكذلك اصل عائلة اشكناني وتعرفنا عن الشخصية التي تعرف باسم رضا تقى اشكناني، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.