أسرة الرئيس الراحل “ياسر عرفات” تطالب الرئيس “عباس” بالتدخل لحماية إرث رفيق دربه

رام الله – بال بلس
أصدرت مساء أمس الاثنين أسرة الرئيس الراحل “ياسر عرفات” بياناً حول ما شهده معرض الكاريكاتير الذي نظمه متحف “ياسر عرفات” وما احتواه من صور كاريكاتورية مثيرة للجدل عن “عرفات”.

وقال بيان الأسرة “سها وزهوة عرفات” زوجة وابنة الرئيس الراحل عرفات، أنه يجب على الأوفياء لإرث الشهيد ياسـر عرفات وكل الفتحاويين والوطنيين أن يقفوا بوجه أي محاولات لتشويه إرثه وتاريخه.

وتابع البيان بقوله أنهم يؤكدون ضرورة صوْن وحماية الرموز الفلسطينية الوطنية وعلى رأسهم الراحل جسداً والخالد في وجداننا “أبو عمار”، وأضاف بيان أسرة عرفات أنهم ينظرون بكثير من الاستغراب والريبة لهذا التطاول الفجّ على صورة الزعيم ياسر عرفـات.

أسرة ياسر عرفات تطالب الرئيس محمود عباس بحماية إرث صديقه

وطلب البيان من رئيس السلطة الفلسطينية “محمود عباس” بالتدخل الفوري لحماية إرث عرفات صديقه ورفيق دربه، كما طالب بيان الأسرة بإعادة النظر في تركيبة مجلس إدارة مؤسسة الشهيد يـاسر عرفات بشكلها الحالي.

و دعا بيان أسرة عرفات لحماية كل الرموز الوطنية مما أسماه بـ “العبث” الذي تم بحضور ومشاركة من مؤسسات وشخصيات رسمية.

وتذكر المصادر أن متحف ياسـر عرفات قد أصدر مساء أمس الاثنين بياناً توضيحياً حول رسومات الكاريكاتير عُرضت في معرض فلسطين وياسر عرفات، مؤكداً بأن تلك الرسومات قد خضعت لنقاش وفحص، ومن ثم سُمح بنشرها.

وأضاف بيان المعرض أن الرسومات المعروضة بعضها كان جدلياً، وتمثل وجهة نظر راسميها  في دعمهم للقضية الفلسطينية ومُناصرة الرئيس الراحل ياسر عرفـات.

وأشار بأنه تم رسم شخصية “أبو عمار” من منظور متضامنين حول العالم وحسب انطباعهم الفني والثقافي والاجتماعي الخاص بهم، وجميعهم من يهدفون للتضامن معنا.

وأكد أن ما تم نشره لا يمس شخصيته ورمزية ياسر عرفـات، ولكنه أوضح أن فن الكاريكاتير هو من الفنون الجدلية والإبداعية، ورغم ذلك قاموا بمراجعة الرسومات المعروضة وإزالة الرسومات التي لم تلق تفهماً من الرأي العام الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: رسوم كاريكاتورية مسيئة للرئيس الراحل ياسر عرفات في معرض برام الله – بالصور

وتقدم متحف الشهيد أبو عمار بجزيل الشكر والتقدير لجميع الحريصين والمدافعين عن صورة رمزية القائد المؤسس “ياسر عرفات” وإلى كل المتابعين للفعاليات والنشاطات التي تقوم بها المؤسسة.

وكانت رسوم كاريكاتورية مسيئة للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في معرض أقيم بمدينة رام الله؛ قد أثارت انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب نشطاء فتحاويون بإزالة تلك الرسوم في معرض مؤسسة ياسر عرفات الذي افتتحه رئيس الوزراء الفلسطيني “محمد اشتية” الأحد الماضي.